عادي
زوران: إصابة براندون وغياب مينراث سببا خسارة الافتتاح

مواجهة صعبة لسلة «الفرسان» مع بطل الخليج الليلة

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
آرتيم من شباب الأهلي يحاول التصويب(تصوير:محمد شعلان)

متابعة: مسعد عبد الوهاب

يخوض شباب الأهلي مواجهة من العيار الثقيل أمام الكويت الكويتي بطل منطقة الخليج، عندما يلتقي الفريقان في السادسة و45 دقيقة من مساء اليوم على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي، في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من «الفاينل 8» لبطولة دوري السوبر لغرب آسيا لكرة القدم.

وسيكون «الفرسان» في مهمة صعبة أمام الفريق المتوج بطلاً لمنطقة الخليج والصاعد إلى النهائي 8 بدون خسارة، كما يرغب ممثل سلة الإمارات في النسخة الأولى من البطولة بتعويض خسارته أمام أستانا الكازاخستاني في الافتتاح.

وكانت الجولة الأولى الافتتاحية، أسفرت عن فوز أستانا على شباب الأهلي بنتجة 80-73، وفي ذات المجموعة، حافظ الكويت الكويتي على سجله النظيف في المسابقة بعدما تخطى عقبة غورغان الإيراني بفارق 10 نقاط وبنتيجة 95-85.

وعانى شباب الأهلي غياب محترفه براندون بداعي الإصابة ومواطنه نيكولاس مينراث بسبب سفره لظروف عائلية.وكان العملاق الأوكراني آرتيم بوستوفي الأفضل في صفوف «الفرسان» بمحصلة 21 نقطة و14 متابعة وتمريرة حاسمة واحدة.

ويدين أستانا بفوزه إلى الأمريكي ماركيل جونسون الذي أحرز 16 نقطة و7 تمريرات حاسمة و3 استخلاصات للكرة، وأضاف مواطنه كارفيل أندرسون 19 نقطة و4 تمريرات حاسمة، والسلوفيني مارتن كرامبلي 12 نقطة، ورسلان آيتكالي 12 نقطة.

وقال زوران زابوفيتش مدرب شباب الأهلي: «البداية المتواضعة وخاصة في النصف الأول من المباراة علاوة على غياب الثنائي براندون ونيكولاس مينراث وعدم اكتمال جاهزية قيس عمر العائد من الإصابة التي أبعدته شهرين ما أثر في مردوده، كلها عوامل وقفت وراء خسارتنا في مستهل مشوارنا بالبطولة».

وتابع: «لم يصل المحترفون الجدد بعد إلى الانسجام المطلوب، فقد انضموا إلى صفوف الفريق قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق البطولة، بدلاً من براندون ونيكولاس، الأمر الذي دفعنا للتعاقد بسرعة مع محترفين بديلين، كما أن قيس عمر وهو عنصر مهم جداً كان بعيداً عن الفريق نتيجة للإصابة، وهو بحاجة لوقت أطول للانسجام مع باقي اللاعبين».

وتابع: «تركيزنا الآن ينصب على مباراتنا مع الكويت الكويتي بطل منطقة الخليج في بطولة السوبر ونعلم أن مهمتنا لن تكون سهلة لكننا سنقدم أفضل ما لدينا في المواجهة». وقاد الأمريكي ماركوس جورج هانت الكويت الكويتي إلى الفوز المستحق على غورغان بعدما سجل 29 نقطة و4 تمريرات حاسمة و3 استخلاصات للكرة وبنسبة فاعلية بلغت 27 لمصلحة الكويت، وكانت التمريرات الحاسمة مفتاح الفوز للكويت عبر 18 تمريرة مقابل 10، كما كسب الفريق المعركة الطاحنة على المتابعات بواقع 35-34. وساهم الأسترالي ثون ميكر والأمريكي كودي لالان في فوز الفريق الكويتي، حيث سجل الأول 21 نقطة والثاني 20 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysj92dfu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"