عادي
لتحفيز طلاب الإمارات بالعلوم والتكنولوجيا

إطلاق مركز تجارب «أدنوك ياس» في المدارس

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عدد من الحضور خلال إطلاق المركز

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «شركة إثارة» الثلاثاء، إطلاق «مركز أدنوك ياس» في المدارس، ليصبح موقع التجارب المزوّد بأحدث التجهيزات في حلبة مرسى ياس، وجهة رائدة لإثارة شغف طلاب المراحل المدرسية المختلفة في الدولة، بمواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيعهم ليصبحوا مهندسي المستقبل.

يقدم المركز، من موقعه في موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، حصصاً وورشاً تتناول مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تماشياً مع أهداف برنامج ياس في المدارس، الذي يسعى إلى تطوير مهارات جيل المستقبل، بهذه المواضيع.

ويحتفي البرنامج هذا العام، بمرور 14 عاماً على انطلاقته، عمل خلالها على تشجيع الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، في جميع أنحاء الإمارات، موفراً للمدارس وسيلة منهجية تطبيقية لتعليم مبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة الرياضيات، ومتيحاً للطلاب من سن السادسة فما فوق، الفرصة لتعلّم مهارات هذه المواضيع بأسلوب ممتع، يعتمد على رياضة «الفورمولا1» وشعبيتها الكبيرة، بالعمل على بناء فريق «فورمولا1» وتصميم سيارة «فورمولا1» مصغرة والتسابق بها.

ومع افتتاح المركز، يستضيف النهائيات الوطنية للبرنامج التي تقدمها «أدنوك»، والتي تقام فعالياتها من 15 إلى 21 يونيو، ويستعرض خلالها الطلاب المشاركون مشاريع فرقهم والتصميم النهائي للسيارة المصغرة التي طوروها، ويختبرون أداءها في السباق على المسار المصغر.

وتتلقى الفرق الفائزة في النهائيات دعوة إلى عطلة أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران للفورمولا1، التي تقام فعالياتها في حلبة مرسى ياس من 24 إلى 26 نوفمبر. كما تتاح لهم فرصة المشاركة في النهائيات العالمية لبرنامج «الفورمولا1» في المدارس عام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45xvup3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"