عادي

«التعليم المصرية» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«التعليم المصرية» تنفي تسريب امتحان العربي
«التعليم المصرية» تنفي تسريب امتحان العربي
«التعليم المصرية» تنفي تسريب امتحان العربي

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر، فتح تحقيق عاجل، فيما نشرته بعض مواقع الغش الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح الأحد، لأسئلة قيل إنها تسريب لامتحان مادة اللغة العربية، لطلاب الثانوية العامة.

وقالت غرفة العمليات التابعة للوزارة، إنها تجري تحقيقاً في الصور المتداولة لهذه الأسئلة، للتأكد من مدي صحتها، ومطابقتها لامتحان اللغة العربية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ثبوت صحتها، قبل أن يخرج شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، ليؤكد أن صور ورقة الامتحان التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة العربية، غير صحيحة وليس لها أي علاقة بمادة الامتحان.

وسجل فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع للوزارة، 5 حالات غش إلكتروني، بمحافظات القاهرة والشرقية، والغربية وقنا ومطروح، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان، حيث تم ضبط الطلاب الغشاشين، أثناء قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، لنشر أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة في مصر 55 سؤالاً، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالاً اختيارياً من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالي 80 درجة لجميع أسئلة المادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3sfwwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"