عادي
يخوض معسكراً تدريبياً في إيطاليا قبل جولة ماكون

القمزي يطارد حلم مونديال زوارق الفورمولا 1

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
UIM F1H2O World Championship - KOPIKO Grand Prix of Indonesia, Lake Toba, Balige, Indonesia - February 24-26, 2023 - Photo: Arek Rejs - editorial use only
ثاني القمزي يستعد للموسم الدولي

يستعد ثاني القمزي بطل فريق أبوظبي لمشاركة قوية وحاسمة في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي تقام في الأول والثاني من يوليو المقبل في مدينة ماكون الفرنسية، بمشاركة قوية من الفريق الإماراتي حامل لقب البطولة عن الموسم الماضي.

تأتي مشاركات فريق أبوظبي للزوارق السريعة كي تكون موسماً دولياً قوياً يقدمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية طوال فترة الصيف الحالي وفي العديد من البطولات والمحافل الدولية.

ويتأهب أقدم متسابق إماراتي حالياً على مستوى سباقات الفورمولا1 كي يخوض تحدياً مهماً في رحلة المنافسة على لقب البطولة الفردي الذي يطمح لمعانقته منذ أكثر من 20 موسماً شارك من خلالها في هذه البطولة، وساهم إلى جانب نجوم آخرين في صناعة الفوز بأهم ألقاب البطولة وبشكل دائم، ولكن بدون معانقة الهدف الأكبر والطموح الأسمى له وهو الفوز باللقب في فئة الفردي.

ويبدأ ثاني القمزي تحدي البطولة مبكراً بالمغادرة اليوم الخميس إلى إيطاليا من أجل الدخول في معسكر تدريبي وإعداد يستمر لمدة يومين قبل الانتقال إلى ماكون في فرنسا ودخول تفاصيل ثالثة جولات البطولة.

وكان الموسم الماضي قد شهد فوزاً صعباً لفريق أبوظبي بلقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه بالإضافة إلى تحقيق لقبي السرعة والفرق كي يحتكر الفريق كافة ألقاب البطولة في آخر نسخة بممثليه ثاني القمزي وشون تورنتي.

وأكد القرش الأبيض استعداده التام والجاهزية الكبيرة من أجل خوض تحدي الجولة المقبلة التي ستكون مفصلية وهامة في مسيرة المنافسة على اللقب هذا الموسم خاصة أن الجولات الماضية، شهدت نزيفاً مهماً للنقاط في سبيل المنافسة على اللقب بالنسبة للقمزي وأيضاً الحفاظ على اللقب للفريق والدفاع عنه، وقال: «في الوقت الذي أسعى من خلاله لتسجيل أول لقب لي باسمي في البطولة فإنني أيضاً أعمل مع زميلي في الفريق شون تورنتي من أجل الدفاع عن اللقب الذي حققه الفريق في الموسم الماضي ومكتسباتنا التي أحرزناها باحتكار كل ألقاب البطولة».

وكشف القمزي عن دخوله إلى معسكر تدريبي سريع في إيطاليا يومي 24 و25 في مدينة سان نازارو حيث ينضم للمعسكر أيضاً المتسابق شون تورنتي والمتسابق الاحتياطي راشد القمزي، وقال: «الإعداد سيكون على مسار قريب من مسار السباق في ماكون وبنفس الأبعاد والمنحنيات، وسنعمل على رفع اللياقة لدينا قبل الدخول في تحدي السباقات الخاصة بهذه الجولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc45asnw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"