عادي

«وول ستريت» تغلق على ارتفاع مع تأكيد باول مواصلة التشديد النقدي

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
متداول في بورصة نيويورك (رويترز)

 أغلق المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك على ارتفاع، الخميس مع مواصلة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول تأكيده على ضرورة رفع أسعار الفائدة في اليوم الثاني من شهادته أمام الكونجرس، إذ أشار إلى أن دورة التشديد النقدي لم تصل إلى نهايتها بعد.
وبحسب البيانات الأولية، ارتفع ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 16.15 نقطة أو 0.37 بالمئة ليغلق عند 4381.84 نقطة، في حين صعد ناسداك المجمع 128.41 نقطة أو 0.95 بالمئة إلى 13630.61 نقطة. أما المؤشر داو جونز الصناعي فتراجع 3.16 نقطة أو 0.01 بالمئة إلى 33948.36 نقطة.
وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في «أوندا»: «باول أشار إلى أن خفض التضخم لا يزال أمامه طريق طويل ويمكن أن يعني ذلك جيداً أنها لن تتوقف حتى الخريف».

وتابع «إذا بدت البنوك المركزية الأخرى مستعدة لتقديم أكثر من بضع زيادات في أسعار الفائدة، فقد يسهل ذلك على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يظل عدوانياً مع التشديد».

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع السياسة الأسبوع الماضي بعد 10 ارتفاعات متتالية. ومع ذلك، أشار المسؤولون إلى أنه «قد يكون هناك زيادتان إضافيتان بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام».

واستوعب المستثمرون بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية التي جاءت أعلى من المتوقع، الخميس. حيث أفادت وزارة العمل أن «الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات بطالة بلغت 264 ألفاً للأسبوع المنتهي في 17 يونيو/ حزيران». وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم «داو جونز» يتوقعون ما مجموعه 256 ألفاً.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z5reywek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"