عادي

تألق فلبيني في البطولة الصيفية للشطرنج

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

الشارقة: «الخليج»

أسدل الستار على منافسات البطولة الصيفية التي نظمها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بالتعاون مع مجلس ضاحية مغيدر الذي استضاف الحدث على مدار يومين بمشاركة أكثر من 70 لاعباً ولاعبة.

افتتح البطولة على الطاولة الأولى ناصر عاشور رئيس مجلس ضاحية مغيدر بحضور أحمد الرمسي عضو مجلس الضاحية وعلياء المازمي رئيس اللجنة الفنية، عضو مجلس إدارة النادي وآمنة الملا المدير التنفيذي للنادي.

وحقق الفلبيني مارفين ماركوس المركز الأول ونال كأس البطولة برصيد 8 نقاط من 9 جولات، وشهدت المراكز الأولى سيطرة فلبينية بعدما جاء مواطنه روكي بابلان في المركز الثاني برصيد 7.5 نقطة، وحل ثالثاً مواطنهما إبراهيم مامنتوك برصيد 7 نقاط وبكسر التعادل عن الإماراتي أحمد الرميثي الذي حقق نفس الرصيد وحل في المركز الرابع، وحصل راجي بوعزيزة على المركز الخامس برصيد 6.5 نقطة.

وأعربت علياء المازمي رئيس اللجنة الفنية بالنادي عن سعادتها بنجاح البطولة، وتوجهت بالشكر إلى مجلس ضاحية مغيدر برئاسة ناصر عاشور الذي استضاف الحدث وإلى جميع اللاعبين الذين شاركوا في المنافسات، مؤكدة أن مثل هذه البطولات لها أهداف كثيرة من بينها نشر اللعبة بين الأحياء والضواحي في إمارة الشارقة وأيضاً زيادة احتكاك لاعبات النادي مع مدارس شطرنجية مختلفة، وأيضاً الاستعداد للبطولات التي يشارك فيها النادي خلال فترة الصيف.

وأوضحت علياء المازمي أن أجندة النادي تضم الكثير من البطولات على مدار الموسم من بينهما بطولات دولية مصنفة، إلا أن إدارة النادي برئاسة نجلاء الشامسي لديها استراتيجية في إقامة بطولات وعمل مبادرات مجتمعية تهدف إلى دمج جميع فئات المجتمع واكتشاف لاعبين جدد، وهو ما يثري اللعبة ويصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/344vsx43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"