عادي

رئيسة وزراء فرنسا تدين هجوماً استهدف منزل رئيس «لاي ليه روز».. وتتوعد بالرد

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إليزابيث بورن

«الخليج» - وكالات

أدانت إليزابيث بورن رئيسة وزراء فرنسا، الأحد، الهجوم الذي تعرض له فانسان جونبران رئيس بلدية «لاي ليه روز» بالقرب من مقاطعة «فال دو مارن» شمال البلاد، واصفة استخدام المحتجين سيارة مشتعلة وإدخالها المنزل بأنها أعمال «غير مقبولة»، وفقاً لبيان الحكومة الفرنسية.

ووفقاً لبيان لقصر «ماتينيون» المقر الرسمي لرئيس الحكومة الفرنسية، أدانت رئيسة الحكومة هذه الواقعة التي وصفتها بـ «غير المقبولة»، معربة عن دعمها الكامل لرئيس بلدية لاي ليه روز وأقاربه.

وبعثت بورن رسالة إلى جونبرون وعائلته الذين ما زالوا في حالة صدمة، وأكدت أنه سيتم ملاحقة منفذي هذا الهجوم ومحاكمتهم بكل حزم.

وكان منزل رئيس بلدية «لاي ليه روز»، في الضاحية التي تقع إلى الجنوب من العاصمة باريس قد تعرض الليلة الماضية، لهجوم بسيارة مشتعلة بهدف إشعال النار في المنزل.

ووقع الهجوم الساعة الواحدة والنصف صباحا، بينما كان «جونبرون» في مقر البلدية لمتابعة تطورات أحداث العنف في مدينته، حاول أشخاص اقتحام منزله بسيارة مشتعلة وتمكنوا من ذلك لكن حائط صغير منع وصول السيارة إلى داخل المنزل حيث كانت زوجته وطفليه اللذين لم يتجاوز عمر أكبرهما 7 أعوام بداخله، وفروا من الباب الخلفي ولكن تعرضت الزوجة لكسر في ساقها أثناء محاولة الفرار، واستهدفهم المهاجمون بمقذوفات نارية.

وفي هذا الصدد، أعلن مكتب المدعي العام في «كريتيل» جنوب شرقي باريس فتح تحقيق في قضية «محاولة قتل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry7ar9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"