عادي

جامعة الشارقة تفتح أبوابها لإلحاق الطلبة المواطنين بالمنح التعليمية

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
تطوير كوادر القطاع الصحي

الشارقة: «الخليج»

بدأت جامعة الشارقة استقبال طلبات الطلبة المواطنين الراغبين في الالتحاق ببرنامج المنح التعليمية «مبادرة تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي» للعام الأكاديمي (2023-2024)، إحدى مبادرات مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، وهو برنامج يستهدف المواطنين من حملة الثانوية العامة كحد أدنى، ويوفر منحاً دراسية ومكافآت شهرية وفرصاً وظيفية بعد التخرج.

عائشة بو خاطر

وقالت عائشة بو خاطر، مدير إدارة القبول بالجامعة: «إن باب القبول مفتوح حالياً للطلبة المواطنين من حملة الثانوية العامة، للتقديم في المسار الأكاديمي وهو برنامج البكالوريوس في الصيدلة والذي تطرحه كلية الصيدلة، وبرامج البكالوريوس التي تطرحها كلية العلوم الصحية وهي: بكالوريوس العلوم في التمريض، وبكالوريوس العلوم في العلاج الطبيعي، وبكالوريوس العلوم في التصوير التشخيصي الطبي، وبكالوريوس العلوم في علوم المختبرات الطبية».

وأضافت أن المبادرة تطرح أيضاً مسار البرامج الصحية المساندة التخصصية المعتمدة، وأن المنحة مغطاة بالكامل بنسبة 100% حتى استيفاء جميع متطلبات التخرج، إضافة إلى المكافآت الشهرية التي تصرف للطلبة وفقاً للتقدير العلمي والمعدل التراكمي.

وأوضحت أن من شروط المنحة ألا يقل عمر الطالب المواطن الحاصل على الثانوية العامة عن 25 سنة، وألا يكون عاملاً في القطاع الخاص أو العام، هذا بجانب استيفاء الشروط التي يحددها البرنامج المراد الالتحاق به.

د. راضي الزبيدي

ومن جانبه، أكد الدكتور راضي الزبيدي، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، أن الدبلومات المطروحة، ضمن مبادرة تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي، هي: دبلوم مهني مساعد تمريض، ودبلوم مهني فني أشعة، ودبلوم مهني فني مختبر، ودبلوم مهني فني العلاج الطبيعي، ودبلوم مهني مساعد أسنان، وستكون مغطاة بالكامل، ومدة الدبلوم سنتان مع صرف مكافآت شهرية.

وأضاف أن هذه الدبلومات المهنية مصممة بطريقة احترافية طبقاً لأحدث المستجدات في هذا المجال، وتساعد المواطنين العاملين في المجال الصحي، عن طريق تزويدهم بأحدث المهارات والخبرات التي تساعدهم على القيام بمهامهم الوظيفية على أكمل وجه، كما تساعد المواطنين الباحثين عن عمل في هذا المجال، من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية للالتحاق والعمل في المستشفيات والمراكز الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mj53hmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"