عادي
إنجاز دولي جديد تزامناً مع احتفالاتها باليوبيل الفضي

«جامعة الشارقة» الـ 45 بين الجامعات الآسيوية و43 في الجامعات الفتية

14:15 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة
الشارقة:«الخليج»
أظهرت أحدث نتائج التصنيفات التي أعلنتها أخيراً «مؤسسة التايمز الدولية للتعليم العالي» في تقريرها الصادر عن تصنيف الجامعات لعام 2023، تقدم جامعة الشارقة إلى المرتبة (45) لأفضل الجامعات الآسيوية، وتقدمها للمرتبة (43) في الجامعات الفتية عالمياً.
صرح بذلك الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة. مؤكداً أن هذا الإنجاز يأتي استمراراً لما تحققه الجامعة من تقدم سنوي مستمر ومتزايد على المستوى الدولي خلال الخمس سنوات الماضية، وفق رؤية مؤسسها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبدعم ورعاية رئيسها سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، حيث يحرص دائماً على دعم جهود الجامعة في مختلف المجالات، حيث شهدت هذا العام الذي يواكب احتفالاتها باليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على تأسيسها، الكثير من الإنجازات وتحقيق الكثير من النجاحات محلياً وإقليمياً ودولياً.
وأكد أن تصنيف "مؤسسة التايمز" الدولية المتخصصة، يُعد من أفضل التصنيفات العالمية وأكثرها مهنية وصدقية، حيث يعتمد في دراسته وتقييمه للمؤسسات الجامعية على مجموعة متنوعة من المعايير والمؤشرات الموثوقة. وما أظهرته النتائج مهم محققة تقدماً من المرتبة (72) سابقاً، أي أنها تقدمت بأكثر من (27) مركز في هذا التصنيف، الذي يعتمد على 13 مؤشراً ومعياراً لقياس أداء المؤسسة الأكاديمية في أربع مجالات وهي التدريس، والبحث العلمي الرصين والاقتباسات والاستشهادات، ونقل المعرفة، والنظرة الدولية.
وأضاف أن تلك النتائج تتواكب أيضاً مع إعلان التصنيف الخاص بالجامعات الفتية في العالم، وهي الجامعات التي لم يمر على إنشائها أكثر من خمسين عاماً. حيث حققت جامعة الشارقة تقدماً جديداً ومهماً في هذا التصنيف إلى المرتبة (43)، متقدمة من المرتبة (89) في نتائج عام 2022. ويعتمد هذا التصنيف على المعايير والمؤشرات التي يعتمد عليها تصنيف "التايمز"، ما يدل على جودة البحوث العلمية ورصانتها بصفتها مرجعاً علمياً للمزيد من البحوث والدراسات الدولية، ونقل المعرفة، والنظرة الدولية للجامعة ومكانتها وسمعتها العلمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59ncc2eh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"