عادي
يسلّم مهام إدارة المحطة لـ «كرو 7» في 15 أغسطس

النيادي يكمل تجارب فسيولوجيا الطعام وتقييمات السمع

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النيادي وزميله هوبورغ
دبي:يمامة بدوان
أكمل سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي، وباقي أفراد الطاقم على متن المحطة الدولية، مجموعة متنوعة من تجارب فسيولوجيا الطعام وتقييمات السمع، كما أعد برفقة الرائدين ستيفين بوين، وودي هوبورغ، عمليات الصيانة ووحدة النشاط القابلة للتوسيع «بيغلو» أو «بيم»، وهي كبسولة متّصلة بوحدة «الهدوء»، تتيح مساحة إضافية لأطقم العمل في المحطة. كذلك جمع عيّنات من الميكروبات في الغلاف الجوي والسطحي من وحدة «بيم» لتحليلها في المستقبل. كما عمل على نقل عيّنات «ماتيس»، التي تبحث في الخصائص المضادة للبكتيريا في مواد الفضاء، بحسب تغريدة لوكالة «ناسا» على «تويتر».
وفي تغريدة أخرى، أعلنت «ناسا»، موعد إطلاق مهمة «كرو 7» للمحطة الدولية على متن مركبة «سبيس إكس»، والمكونة من 4 رواد فضاء، في 15 أغسطس المقبل، على أن يباشر النيادي وطاقم المحطة في إجراءات تسليم مهام إدارتها وصيانتها للطاقم الجديد، التي قد تستمر لمدة أسبوع، قبل عودته وزملائه بالبعثة إلى الأرض على متن مركبة «دراغون» نهاية أغسطس.
وفور وصول الطاقم الجديد إلى المحطة، يكون إجمالي طاقم الرواد على متنها 11 رائد رائد فضاء من 5 دول، وهي الإمارات والولايات المتحدة، وروسيا الاتحادية واليابان والدنمارك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nf5fcv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"