عادي
حتى نهاية 2025 تعزيزاً لدور الكفاءات الوطنية

«صحة أبوظبي»: 5000 فرصة عمل جديدة للمواطنين بالتعاون مع «نافس»

15:04 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

حددت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مستهدفات التوطين في كل منشآت الرعاية الصحية العاملة في الإمارة لتوفر 5 آلآف فرصة عمل جديدة للكوادر الوطنية حتى نهاية عام 2025، داعية المنشآت الصحية في الإمارة، إلى العمل لتحقيق مستهدفات التوطين، باستبقاء معدلات التوطين، وزيادتها ضمن كوادرها الصحية والإدارية.

وأشارت الدائرة إلى أنها تعمل من كثب مع مقدمي الرعاية الصحية، لرفع معدلات التوطين في المهن الطبية التي تشمل الأطباء والكوادر التمريضية والمهن الصحية المساندة، والكوادر الإدارية التي تشمل قطاعات تكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، والمحاسبة والمالية، والشؤون القانونية وغيرها.

وقالت نورة الغيثي، وكيلة الدائرة «عملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، طبّقنا مستهدف التوطين لدى منشآت الرعاية الصحية بأبوظبي حرصاً على تمكين الكفاءات الوطنية، للمساهمة في منظومة الرعاية الصحية، بما يعزز مخرجاتها ويؤسس لاقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، يأتي ذلك تماشياً مع جهود الدائرة، لرفد مبادرات التوطين في القطاع الصحي، من أجل الاحتفاظ بكوادر طبية مواطنة تتمتع بالكفاءة والمرونة، وترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً رائدةً للرعاية الصحية عالمياً».

وستقدم الدائرة الدعم للمنشآت لتحقيق المستهدف والاستفادة من مبادرة «نافس» ومنصتها، لتحديد المواطنين الباحثين عن عمل في الرعاية الصحية.

وأشاد غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، بجهود الدائرة لرفع معدلات التوطين في الإمارة، ومتابعة المنشآت لتحقيق مستهدفات التوطين في القطاع الصحي، بما يتوافق والقرارات الصادرة بهذا الشأن. مشيداً بتعاون مختلف الجهات في الدولة، لتوفير سبل النجاح ودعم برامج ومبادرات «نافس»، لرفع تنافسية الكوادر الإماراتية، وتحقيق نقلة نوعية في المسار التنموي في مختلف المجالات والقطاعات.

يذكر، أن «نافس» هو البرنامج الحكومي الاتحادي لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة، وتمكينهم من شغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال خمس سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckumm6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"