عادي

منافسة حامية بين النجوم في أفلام موسم الصيف

20:40 مساء
قراءة دقيقتين
5

شهدت الأسابيع الماضية منافسة قوية بين أفلام عيد الأضحى في مصر، التي حققت مئات الملايين من الجنيهات.

وبدأ صناع السينما الاستعداد لبدء موسم أفلام الصيف، الذي تتنافس فيه الأفلام منافسة حامية حتى الأسابيع الأخيرة من عام 2023، ومن المنتظر استقباله عدداً من الأفلام التي يغلب على معظمها الطابع الكوميدي.

فيلم مطرح مطروح

تدور أحداث فيلم «مطرح مطروح» حول موظف يصطحب عائلته لقضاء عطلة على شواطئ محافظة مرسى مطروح، لكنهم يفاجأون بوجودهم وسط أحداث الحرب العالمية الثانية.

ويبدأ عرض الفيلم يوم 19 يوليو الجاري في مصر والدول العربية، وهو من بطولة محمود حميدة، شيماء سيف، كريم عفيفي، ليلى زاهر، سكوت أدكينز، تأليف محمد عز، لبيب عزت، أحمد محارب، خليفة سمير، وإخراج وائل إحسان.

فيلم البطة الصفرا

يؤدي محمد عبدالرحمن شخصية أستاذ جامعي يجد نفسه متورطاً مع عصابة تدعى «البطة الصفرا»، ليقع في العديد من المتاعب.

ومن المنتظر بدء عرض فيلم «البطة الصفرا» خلال الأسابيع المقبلة، وهو من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار، وبطولة محمد عبدالرحمن، غادة عادل، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، محمود حافظ، عمرو رمزي، فرح الزاهد، حسن أبو الروس.

فيلم مرعي البريمو

يجسد محمد هنيدي شخصية تاجر بطيخ في فيلم «مرعي البريمو»، حيث يواجه العديد من المواقف الطريفة أثناء الاهتمام بتجارته.

ويشارك هنيدي في بطولة فيلم «مرعي البريمو» كل من غادة عادل، محمد محمود، علاء مرسي، مصطفى أبو سريع، وهو فكرة محمد هنيدي، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد، ومن المنتظر عرضه يوم 2 أغسطس المقبل.

فيلم ع الزيرو

يجد حمزة نفسه مضطراً للدخول إلى عالم الجريمة بسبب حاجته إلى المال، عقب مرض ابنه، ليتحول إلى مجرم ثري.

وفيلم «ع الزيرو»، يبدأ عرضه يوم 10 أغسطس المقبل، وهو من بطولة محمد رمضان، نيللي كريم، خالد الصاوي، شريف سلامة وجومانا مراد، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

فيلم بلوموندو

يلعب حسن الرداد دور شاب يعمل في مجال العقارات، يتزوج فتاة من عائلة ثرية، لكنه يقرر تغيير حياته بشكل مفاجئ، ليقع في مواقف طريفة مع زوجته.

وفيلم «بلوموندو» من تأليف الأخوين حازم ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي، ويشارك في بطولته إنجي وجدان، هاجر أحمد، سماء إبراهيم، محمد محمود مصطفى أبو سريع، ومن المتوقع عرضه خلال شهر أغسطس المقبل.

فيلم أبو نسب

العمل الثاني بين محمد إمام وياسمين صبري، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول طبيب يواجه عدة مشاكل بسبب النسب وعلاقته بأقارب زوجته.

وفيلم «أبو نسب» من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام وبطولة محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، هالة فاخر، ومن المتوقع عرضه خلال النصف الأخير من شهر أغسطس المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z5j7erz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"