عادي

زيلينسكي يتعهد بجعل الناتو أقوى.. وروسيا: الحرب أيديولوجية ولن نُهزم فيها

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
0_6

فيلنيوس - وكالات

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، في خطاب ألقاه في فيلنيوس، حيث يجتمع قادة حلف شمال الأطلسي، أن بلاده ستجعل الحلف أقوى في حال انضمامها إليه، فيما أكدت موسكو أن الحرب ضدها «أيديولوجية»، وأنها «لن تهزم فيها».

وقال زيلينسكي إلى جانب نظيره الليتواني غيتاناس نوسيدا: إن حلف شمال الأطلسي سيعطي أوكرانيا الأمن، وأوكرانيا ستجعل حلف شمال الأطلسي أقوى، قبل أن يتمّ رفع علم أوكراني أُحضر من ميدان المعركة في باخموت، التي قال عنها الرئيس الأوكراني إنّها «إحدى أهم المعارك من أجل الحرية في أوروبا».

على صعيد آخر، أعلنت أوكرانيا الثلاثاء قيام «تحالف» يضم 11 دولة لتدريب طياريها على مقاتلات «إف-16» التي تطالب كييف بتسلّمها لدعم هجومها المضاد.

وكتب وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف على«تويتر»: إن تحالفاً لتدريب سلاح الجو الأوكراني على مقاتلات «إف-16» تشكّل! اليوم وقعت 11 دولة شريكة وأوكرانيا مذكرة». ويضم هذا التحالف بريطانيا وكندا ودولاً أوروبية.

ومن جهة أخرى، نقلت وسائل إعلام روسية عن سيرغي كيرينكو، النائب الأول لإدارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قوله إن الحرب الجارية حالياً ضد روسيا هي حرب إعلامية وأيديولوجية. وأضاف: «حرب ذات معانٍ. عندما يحاولون اقتلاعنا من جذورنا، وإلا فلا يمكن أبداً هزيمة روسيا».

وشدد كيرينكو على أن روسيا لا يمكن تدميرها إلا من الداخل. ومن أجل ذلك، يجب اقتلاع الجيل الجديد بعيداً عن جذوره وتقاليده وتاريخه، ومن هذه النقطة يكون لديهم فرصة فعلية لهذا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtj5evtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"