عادي

80 حادثاً مرورياً بسبب السرعة في 2022

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية بشأن أعداد الحوادث المرورية حسب الأسباب للعام الماضي 2022، عن أن السرعة دون مراعاة ظروف الطريق تسببت في 80 حادثاً على مستوى الدولة، فيما تسبب عدم توافر شروط الأمن والسلامة في 18 حادثاً خلال الفترة نفسها.

وأوضحت الإحصاءات، أن العاصمة أبوظبي شهدت خلال العام الماضي 49 حادثاً بسبب السرعة دون مراعاة ظروف الطريق، فيما شهدت دبي 28 حادثاً للسبب نفسه، والشارقة حادثين فقط، والفجيرة حادث واحد، فيما خلت إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة من هذه الحوادث.

وبيّنت الإحصاءات، أن إمارة أبوظبي شهدت خلال العام الماضي وقوع 3 حوادث لعدم توافر شروط الأمن والسلامة، و6 حوادث بالشارقة للسبب نفسه، وإمارة عجمان شهدت 4 حوادث، ورأس الخيمة 4 حوادث، والفجيرة حادثاً واحداً فقط، فيما خلت دبي وأم القيوين من ذلك النوع من الحوادث. كما تسبب التجاوز في مكان ممنوع فيه التجاوز في 15 حادثاً على مستوى الدولة خلال العام الماضي، بواقع 4 حوادث في أبوظبي، و3 في دبي، و3 بالشارقة، وحادث واحد فقط في عجمان، و4 حوادث في رأس الخيمة، فيما خلت إمارتا أم القيوين والفجيرة من ذلك النوع من الحوادث. وتضمنت الإحصاءات وقوع 3 حوادث خلال العام الماضي بسبب الوقوف المفاجئ، توزعت بواقع حادثين في أبوظبي وحادث واحد في رأس الخيمة، فيما تضمنت الإحصاءات وقوع 6 حوادث بسبب التجاوز من اليمين لليسار دون حذر توزعت بواقع 3 حوادث في أبوظبي وحادث واحد فقط في أم القيوين، وحادثين في رأس الخيمة. وحددت الإحصاءات 40 سبباً يؤدي للحوادث منها الإهمال وعدم الانتباه، دخول الشارع قبل التأكد من خلوه، تجاوز الإشارة الحمراء، عدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، السرعة دون مراعاة ظروف الطريق، السير عكس الاتجاه، الرجوع للخلف دون التأكد من خلو الطريق، عدم التقيد بالإشارات المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z9a2d6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"