عادي

فن العرائس التونسي على مسرح «ربع قرن»

23:08 مساء
قراءة دقيقتين
عرض طبيب الضيعة

نظمت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين فعالية «من تونس إلى الشارقة» تحت شعار «عيدنا في مسرح ربع قرن» ضمن الفترة من 28 يونيو وحتى 1 يوليو 2023، والتي تضمنت عروضاً مسرحية مميزة من تقديم فريق المركز الوطني لفن العرائس في تونس في مقر ربع قرن للمسرح وفنون العرض في سيتي سنتر الزاهية خلال عيد الأضحى المبارك.

تضمنت الفعالية عروض عرائس تستهدف فئة الأطفال والكبار ومجموعة من الورش التفاعلية القصيرة للزوار، بالإضافة إلى ورش تخصصية تستهدف المنتسبات والمنتسبين من مؤسسة أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة والشارقة لتطوير القدرات الراغبين بالتعلُّم. وتعد هذه المناسبة فرصة استثنائية للحضور لاكتشاف الثقافة والفن المسرحي التونسي عبر العروض التي قدمها فريق من المواهب المتميزة من تونس، وتعتبر كذلك فرصة لمنتسبي ربع قر حتى يكتسبوا المزيد من المهارات الفنية.

واحتفاءً بنجاح هذه الفعالية في نيل ثناء المشاركين ورضا المنتسبين وحرصاً على استمرار تعزيز مهاراتهم الفنية والمسرحية، تم عقد جلسة رسمية بين فريق المركز الوطني لفن العرائس في تونس وفريق من مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بحضور الدكتور عبد العزيز النومان عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ومديري المؤسسات المنضوية، بهدف بحث أفق التعاون في مجال فنون العرائس والمشاركة بالمهرجانات التي ينظمها المركز في الجمهورية التونسية. كما تم تخصيص جولات استكشاف ميدانية لفريق المركز إلى مجموعة من مراكز مؤسسات ربع قرن للتعرف على مسارات العمل والإبداع والابتكار وآلية تفعيل التعاون للاستفادة من الخبرات في فنون العرائس، لتنمية المهارات والطاقات الإبداعية وربطها بمفهوم الاقتصاد الإبداعي من جهة ومؤسسات العمل الدولية في هذا التخصص.

وأكد عبد العزيز النومان، عضو مجلس أمناء المؤسسة، أهمية التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية الداعمة للمسرح وفنون العرض بقوله: «عبر إتاحة الفرصة للشباب للتعرف والاطلاع على فنون العرض التي تقدم في مختلف دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9ryfts7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"