عادي

«كنت أرتكب جريمة».. أمريكي يتخلص من طائرته الخاصة لهذا السبب

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قرر المليونير الأمريكي ستيفن برينس، التخلص من طائرته الخاصة؛ لتقليص حجم الملوثات المنبثة عن الطائرات الخاصة، والتي تُسهم بشكل غير متكافئ في الأثر المناخي لقطاع الطيران.

وأكد برينس، نائب رئيس مجموعة المليونيريين الوطنيين التي تضمّ أمريكيين أثرياء، أنه تخلى عن طائرته Cessna 650 Citation III، وهي طائرة نفاثة متوسطة الحجم وطويلة المدى للشركات، تتسع لنحو تسعة ركاب، بعدما علم مقدار مساهمة الطيران الخاص بكثافة الكربون مقارنة مع الطيران التجاري.

وقال: «لقد أدهشتني حقيقة أنني من خلال حب السفر الجوي الخاص، كنت أرتكب جريمة مروعة على البيئة والأجيال المقبلة، فقلت يجب أن أتغير، أنا فقط لا أستطيع الاستمرار بالقيام بذلك»، موضحاً أن الطيران الخاص جيد جداً، ويصبح إدماناً، وفقاً لشبكة CNN.

وامتلك برينس نحو ست طائرات خاصة قبل طائرة Citation III، الأكبر والأغلى من حيث التشغيل التي يمتلكها؛ إذ تتراوح تكاليف التشغيل وحدها بين 275000 و300000 دولار في السنة.

وتتسبّب الطائرات الخاصة بانبعاث ما لا يقل عن 10 أضعاف الملوثات المنبثة عن الطائرات التجارية لكل راكب، ما يُسهم بشكل غير متكافئ في الأثر المناخي لقطاع الطيران، وفقاً لتقرير نُشر في مايو/أيار 2023.

ورغم أن رحلة من كل ست رحلات تديرها إدارة الطيران الفيدرالية هي رحلات خاصة تقريباً، فإن القطاع يُسهم بنسبة 2% فقط من الضرائب التي تمول الوكالة بشكل أساسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56ewnv5e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"