عادي
للتقيد بالاشتراطات الصحية لتأمين سلامة المجتمع

«بلدية أبوظبي» تفتّش صالونات الحلاقة ومراكز التجميل

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء حملة التفتيش

أبوظبي «الخليج»

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع العاملين في مراكز التجميل وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية، وصالونات الحلاقة المخصصة للأطفال إلى أهمية التقيد بجميع الاشتراطات والمعايير الصحية التي تحمي صحة مرتاديها، والعمل على اتباع أفضل الممارسات التي تضمن توفير خدمات بمعايير صحية سليمة.

وجاء ذلك خلال الحملة التوعوية والتفتيشية التي نفذها مركز البلدية، وشملت جميع المناطق ضمن اختصاصاته في أبوظبي، بهدف التأكد من التزام مراكز التجميل، وصالونات الحلاقة بالمتطلبات الأساسية المتعلقة بصحة وسلامة المجتمع.

واستهدفت الحملة التفتيش على المراكز، والتعرف إلى مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، والتأكد من عدم استخدام المواد غير المرخصة، التي يمكن أن تتسبب بأضرار صحية لروادها.

وحرصت الحملة على فحص مواد ومستحضرات التجميل التي ليس لديها بطاقة تعريفية، أو منتهية الصلاحية، ومراقبة الأدوات والمواد المستخدمة، والتدقيق على العاملات والعاملين في هذه المراكز، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، والحثّ على ارتداء الزيّ الموحد، وتأكد ضرورة تحقيق مستوى مرتفع بشأن نظافة الصالونات، ومراكز التجميل والنوادي، والحدّ من تقديم الخدمة بشكل غير صحي في أثناء أوقات ازدحام الزبائن.

وأسفرت الحملة عن مصادرة المواد المنتهية، وغير المعروفة، ولا تتطابق مع المعايير المعمول بها.

وشددت البلدية على أصحاب المنشآت ضرورة نظافتها المستمرة، وجميع الأدوات المستخدمة، وتطبيق الشروط الصحية الآتية:

• الاهتمام بالنظافة العامة وتطبيق الاشتراطات الصحية.

• ارتداء القفازات أثناء تقديم الخدمات.

• غسل الأيدي وتنظيفها وتعقيمها قبل تقديم الخدمة وبعدها.

• تعقيم كل أجزاء وحدات خدمات التجميل (الكراسي) التي تستخدم ل (قص الشعر، ونقش الحنّاء، والتزيين بمستحضرات التجميل،... الخ) بعد كل استخدام بالرشّ بالمعقّمات المعتمدة، مع ضرورة ترك المعقّم دقيقتين على الأقل أو بناءً على توصية نوع المعقم المستخدم.

• توفير حاوية مهملات ذات غطاء، مع وضع أكياس بلاستيكية بداخلها تفرّغ وتنظّف يومياً.

• التأكد من نوع الإضاءة الداخلية، بحيث يجب أن تكون UV، وتشغيل الأشعة المعقّمة في صندوق الأدوات.

وأكدت البلدية مواصلتها تنفيذ الحملات التوعوية والتفتيشية لتعزيز الوعي لدى العاملين في هذه المرافق، للمحافظة على سلامتهم وسلامة المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdyy4rmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"