عادي

رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي ولن أعود لأوروبا

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو في مباراة الخسارة الودية

متابعة: ضمياء فالح

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح النصر السعودي: «إن الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي الذي لحق به الأرجنتيني ليونيل ميسي».

وجاءت تصريحات رونالدو النارية بعد الخسارة ودياً أمام سلتا فيغو الإسباني بخماسية نظيفة، وقال: «الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي، أنا واثق 100% بأنني لن أعود إلى اللعب في أي نادٍ أوروبي. فتحت الطريق للدوري السعودي وجميع اللاعبين يأتون هنا الآن، لن أعود إلى اللعب في أوروبا، لقد أغلقت الباب نهائياً، فأنا بسن ال38، كما أن الكرة الأوروبية فقدت الكثير من الإثارة».

1
رونالدو بعد هدر فرصة تسجيل

وقال صاحب الكرات الذهبية الخمس عن أفضلية الدوري الإنجليزي الممتاز: «الدوري الوحيد بالنسبة إلي الذي يمتلك أعلى نوعية من اللاعبين وأعلى من جميع البطولات المحلية الأخرى، هو الدوري الإنجليزي الممتاز. الدوري البرتغالي جيد لكنه ليس في قمة القمة، الدوري الألماني أيضاً فقد الكثير حسب اعتقادي، وأنا واثق بأنني لن ألعب في أوروبا مجدداً، أريد اللعب في السعودية، في غضون عام واحد سيأتي المزيد من نجوم الكرة للسعودية وخلال عام سيتفوق الدوري السعودي على الدوري التركي والدوري الهولندي، اللاعبون القادمون ليسوا كبار السن كما قال رئيس الاتحاد الأوروبي، جوتا ونيفيس، بل لا يزالون شباباً».

وعند سؤال رونالدو، إن كان سينتقل إلى اللعب في الدوري الأمريكي، قال: «أعتقد أن الدوري السعودي أفضل، فريقي هو النصر، هذه حقيقة 100%، كان التطور ليستغرق عاماً لكنه استغرق 6 أشهر، أخطأت بفارق 6 أشهر، لكنني عرفت أن هذا سيحدث كما حصل مع الدوري الإيطالي عندما انتقلت إليه، كان ميتاً ثم استعاد حيويته، حيثما يذهب كريستيانو يتولد اهتمام أكبر وأنا واثق بأن مزيداً من النجوم سينضمون إلى الدوري السعودي الموسم المقبل».

وشارك رونالدو 45 دقيقة أمام سلتا فيغو، الذي أنهى الموسم الماضي بالمركز ال13 بالليغا، كما شارك الوافد الجديد بروزوفيتش وانتهى الشوط الأول بدون أهداف، ثم تلقت شباك النصر 5 أهداف بعد خروج رونالدو وبروزوفيتش.

ويتوجب على المدرب لويس كاسترو إعداد نجومه بشكل جيد قبل المباريات الودية الساخنة أمام بنفيكا وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان، فريق بروزوفيتش السابق، ولا شك أن تصريحات رونالدو ستصب المزيد من السخونة على أداء الأندية الأوروبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu7pwb85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"