عادي

تهرّب من اليمين الحاسمة فألزمته المحكمة بسداد القرض

14:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام شخص دفع 200 ألف درهم، إلى آخر، اقترض منه المبلغ، بموجب حوالات بنكية. وعند مطالبته بردّ المبلغ ماطل في السداد رغم المطالبات الودية المتكررة، وتخلف عن موعد الامتثال أمام المحكمة لأداء اليمين الحاسمة، رغم إعلامه.

وكان «الشاكي» أقام دعوى على شخص آخر، وطلب في ختامها إلزامه بأن يؤدي له 200 ألف درهم، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، على سند من أن المشكوّ بحقه اقترض من الشاكي 200 ألف درهم، وعند مطالبته برد المبلغ ماطل في السداد، رغم المطالبات الودية المتكررة.

وأوضحت المحكمة أنها تواصلت مع الشاكي الذي قدم مذكرة تمسك فيها بطلباته وطلب فيها سماع شاهد الإثبات، واحتياطياً توجيه اليمين الحاسمة للمشكوّ بحقه بالصيغة الآتية "أقسم بالله العظيم أنني لم أقترض مبلغ 200 ألف درهم من الشاكي لفتح مشروع، ولم يرسل المبلغ لي على دفعات، والله على ما أقول شهيد"، لكنه تخلف عن الحضور، مع إعلانه بالرسائل النصية.

وبيّنت المحكمة أن الشاكي أقام دعواه لمطالبة المشكوّ بحقه ب200 ألف درهم، المسلّمة إليه على سبيل القرض، وقد احتكم إلى ضميره ووجه له اليمين الحاسمة لأثبات انشغال ذمته له بمبلغ المطالبة ولكنه تخلف عن الحضور، رغم إعلانه، ومن ثم يعدّ ناكلاً عن اليمين، وتضحي مطالبة الشاكي بمبلغ 200 ألف درهم على سند صحيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s365dpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"