عادي
مستشفى الدولة الميداني في أمدجراس يستقبل 1744 حالة

طائرة مساعدات إماراتية إلى تشاد دعماً للسودانيـين والمجتمـع المحلي

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1
الفريق الإماراتي في تشاد

وصلت طائرة مساعدات إماراتية إلى مدينة أمدجراس في تشاد، تحمل طروداً غذائية من «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، و«مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، كان في استقبالها ممثلون عن الجهات الإنسانية في الدولة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، فيما يواصل المستشفى الميداني الذي شيدته دولة الإمارات بمدينة «أمدجراس» دعماً للأشقاء السودانيين اللاجئين في تشاد تقديم خدماته العلاجية عبر استقبال الفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء من السودانيين وأهالي المجتمع المحلي. 

 وقال الدكتور أحمد عبيد الظاهري، رئيس وفد الهلال في تشاد: إن الفريق الموجود حالياً في أمدجراس، سيقدم هذه المساعدات إلى اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في تشاد، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بمد يد العون للمحتاجين. ورصد الفريق الاحتياجات الغذائية والإنسانية للاجئين السودانيين، من أجل توفيرها لتخفيف معاناتهم، بسبب الأوضاع الراهنة في بلادهم. 

 ويواصل الفريق تقديم كل أشكال الدعم للاجئين السودانيين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، تجسيداً لدور الإمارات الريادي في العمل الخيري والإنساني.

الصورة
1

 من جهة أخرى، يواصل المستشفى الميداني الذي شيدته دولة الإمارات بمدينة «أمدجراس» دعماً للأشقاء السودانيين اللاجئين في تشاد تقديم خدماته العلاجية عبر استقبال الفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء من السودانيين وأهالي المجتمع المحلي.

 وبلغ عدد من استقبلهم المستشفى منذ افتتاحه في التاسع من شهر يوليو/ تموز الجاري، وحتى أمس، 1744 حالة طبية تضمنت 173 حالة عظام، و225 حالة جراحة، و1346 حالة باطنية إلى جانب إجراء 11 عملية.  يأتي إنشاء المستشفى في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للأشقاء السودانيين المتأثرين بالأوضاع الإنسانية الصعبة التي تسبب بها الصراع في بلادهم منذ مطلع إبريل/ نيسان الماضي، ودعماً لجمهورية تشاد الصديقة في إطار الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين بسبب الأوضاع في السودان الشقيق.(وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34y2zhjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"