عادي

«استئناف دبي» تؤيد حبس تاجر استولى على 7 أحجار كريمة

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين

استولى تاجر مجوهرات آسيوي على 7 أحجار كريمة، تقدر قيمتها ب 164 ألف دولار، من تاجر آخر من جنسيته، فدانته محكمة الجنح والمخالفات بدبي، وقضت بحبسه 6 أشهر، وتغريمه 159 ألف دولار، أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.

وبحسب ملف القضية التي دارت أحداثها في مارس العام الماضي، تقدم تاجر ببلاغ يفيد بأن المتهم تسلّم منه 7 أحجار كريمة لبيعها في متجره، قبل أن ينكر تسلّمها. وبحسب إفادة المُبلّغ سلم أحجاراً كريمة قيمتها 164 ألف دولار للمتهم، لبيعها وتسلّم منه 5 آلاف دولار في حضور تاجر آخر، إلا أن المتهم ماطل في دفع قيمتها أو ردّها.

وأفاد المُبلّغ في التحقيقات، بأن المتهم أخبره أنه ينتظر تسلّم قيمتها من شخص آخر، وظل يماطل في ردّ الأموال، فطلب منه المُبلّغ ردّ الأحجار، فرفض وأنكر تسلّمها، فأبلغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شاهد تربطه علاقة صداقة بالمبلّغ والمتهم، بأنه حضر اتفاقهما، وتسلّم المتهم 7 أحجار تقدر قيمتها ب 164 ألف دولار، وسلّم الأخير 5 آلاف دولار دفعة مقدمة من قيمة الأحجار ورفض المتهم ردّ قيمتها.

وفي التحقيقات أنكر المتهم تسلّمه الأحجار، وأفاد بأن المُبلّغ عرض عليه الأحجار وصورها عبر تطبيق "واتس أب" ولم يتسلّمها، فتقدم المُبلّغ بإثبات محادثات بينهما يعترف فيها المتهم بتسلّمه الأحجار الكريمة، وتسلميه 5 آلاف دولار. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره. وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdht7j3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"