عادي

رونالدو يدخل التاريخ من بوابة النصر

09:58 صباحا
قراءة دقيقتين
رونالدو يدخل التاريخ من بوابة النصر

لم يكن هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجله لفريقه النصر السعودي في شباك الاتحاد المنستيري التونسي عادياً، فهو دخل به تاريخ كرة القدم، بعدما حقق «الدون» المزيد من الأرقام.

وقاد رونالدو فريقه النصر للفوز الأول في بطولة الأندية العربية الجارية حالياً في السعودية وجاء على حساب الاتحاد المنستيري 4-1.

وبعد شوط أول صعب أنهاه متقدماً بهدف البرازيلي أندرسون تاليسكا بعد تمريرة جميلة من عبدالرحمن غريب داخل منطقة الجزاء (42)، تعقدت مهمة النصر في الشوط الثاني بعدما أهدى مدافعه علي لاجامي التعادل للفريق التونسي برأسه عن طريق الخطأ في مرماه (66).

لكن رونالدو حرر فريقه في الدقيقة 74 حين أعاده للمقدمة بعدما تابع عرضية متقنة من سلطان الغنام برأسه في الشباك، قبل أن يحسم البديلان عبد الإله العمري (88) وعبد العزيز العليوة (90) النقاط الثلاث بالهدفين الثالث والرابع، بعدما تابع الأول رأسية قوية لرونالدو مرتدة من الحارس، فيما استفاد الثاني على أكمل وجه من تمريرة متقنة لتاليسكا إثر خطأ في إبعاد الكرة من الحارس.

وبات هدف رونالدو أمام المنستيري هو رقم 145، الذي يسجله عن طريق رأسية، ليصبح أكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم يفعل ذلك، ونجح في تخطي الرقم المسجل باسم أسطورة ألمانيا جيرد مولر، صاحب الـ144 هدفاً عن طريق رأسية.

كما سجل رونالدو أهدافاً مع الأندية التي لعب لها للموسم الـ22 على التوالي، وقد بدأ التسجيل في عام 2002 مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وعزز «الدون» كذلك رصيده كأعظم هداف في التاريخ بوصوله إلى الهدف 839 مع الأندية والمنتخب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dauh7vx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"