عادي
في المناطق الوسطى للإمارة

حملات وقاية من الإنهاك الحراري في المناطق الوسطى للشارقة

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سالم القصير يوزع أدوات الوقاية على العمال بحضور محمد الزرعوني

الشارقة: «الخليج»

بدأت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، أمس الخميس، حملات الوقاية من الإنهاك الحراري في المناطق الوسطى انطلاقاً من منطقة الذيد، وذلك ضمن حملات التوعية المتواصلة من الإنهاك الحراري، التي بدأتها الهيئة في 15 يونيو، وتستمر حتى 15 سبتمبر، وحضر الحدث سالم يوسف القصير رئيس الهيئة وكبار المسؤولين.

وقامت فرق عمل الهيئة بزيارات تفقّدية للعمال في مواقع عملهم في منطقة الذيد لتوعيتهم بمخاطر الإنهاك الحراري وسبل الوقاية منه، وتأكيد ضرورة عدم تعرّض العمال للشمس المباشرة، والالتزام بعدم العمل ظهراً، للحفاظ على سلامتهم من الإنهاك الحراري، وتوعيتهم بالإجراءات الاحترازية ومخاطر الإنهاك الحراري الناتج عن التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، وتوزيع الكتيبات الإرشادية والهدايا.

وثمّنت الهيئة في تصريح بهذه المناسبة قرار حظر العمل وقت الظهيرة، والأعمال التي تؤدَّى تحت الشمس، وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، وذلك حتى 15 سبتمبر، حفاظاً على سلامة العمال، لحمايتهم من حرارة الصيف المرتفعة، ولتوفير بيئة عمل ملائمة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وقالت أن هدف هذه الحملات هو المساهمة في توعية العمال بمعايير السلامة، وكيفية التغلّب على الحرارة المرتفعة، والالتزام بتطبيق قانون حظر العمل خلال فترة الظهيرة، وتأمين الحماية لهم. وبهذا يكون تطبيق هذا القرار قد أسهم في تحسين جودة الحياة والعمل بالنسبة للعمال وتأمين حمايتهم من الإصابة بضربات الشمس والإنهاك الحراري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yper292n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"