عادي

محمد الشرقي يحضر فعالية «تراثنا هويتنا» في الفجيرة

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

برعاية وحضور الشيخ محمد بن سرور الشرقي، نظمت منصة «السعادة والإيجابية» و«واحة حواء» التابعتان لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بالتعاون مع جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، فعالية «تراثنا هويتنا»، ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان «قيّظ في الفجيرة».

وأكد عبدالله محمد الظنحاني، رئيس جمعية دبا للثقافة، أهمية غرس القيم والعادات والتقاليد الإماراتية في نفوس النشء، وترسيخ انتمائهم لقيم المجتمع الأصيلة، والتي يعدّها الأجداد صمام أمان يحمي أجيال المستقبل.

وقالت الدكتورة بدرية الظنحاني، المديرة التنفيذية للشؤون المجتمعية والسعادة والإيجابية في الجمعية: هدفنا هو الاهتمام بالأعمال والأشغال اليدوية والحرف التقليدية والحفاظ عليها من الاندثار

وأوضحت المستشارة مسعودة المطروشي، مديرة «واحة حواء» أن الفعالية تهدف إلى تعزيز التراث الإماراتي هوية وطنية أصيلة. فيما شددت مريم جمعة، رئيسة اللجنة النسائية بجمعية دبا للثقافة على ضرورة الحفاظ على الموروث الثقافي الإماراتي.

حضر الفعالية التي عقدت في مقر اللجنة النسائية بجمعية دبا الفجيرة المستشار القانوني غريب الحبسي، رئيس مؤسسة فخر المجتمع، والإعلامية حنيفة البلوشي، رئيسة أجيال المستقبل، والمهندسة ناعمة الموح، الأمينة العامة، وعثمان الدرمكي، مدير الخدمات المساندة بفخر المجتمع، والإعلامية وعد الخالد، وسامر بن خضراء، ومحمد الخزرجي، عضوا إدارة فخر المجتمع، وعدد من متطوعي اجيال المستقبل,

وفي ختام الفعالية، أهدت الجمعية الشيخ محمد بن سرور، درعاً تذكارية، تكريماً لحضوره وتفاعله مع مبادرات الجمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryed4pu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"