عادي

غوارديولا يحرم بايرن وبرشلونة من صفقتين في جلسة عشاء

10:10 صباحا
قراءة دقيقتين
غوارديولا يحرم برشلونة من صفقتين في جلسة عشاء
غوارديولا يحرم برشلونة من صفقتين في جلسة عشاء
غوارديولا يحرم برشلونة من صفقتين في جلسة عشاء

متابعة: ضمياء فالح

حسم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الثلاثية التاريخية، بقاء مدافعه الإنجليزي كايل ووكر ولاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا، بعد وجبة عشاء في مطعم موسو الياباني في مدينة مانشستر.

وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بالفوز بخدمات ووكر ( 33 عاماً)، إلا أن سيتي قدم له عرضاً جديداً،كما استبعده رحيل بيرناردو سيلفا إلى برشلونة.

وأكد غوارديولا رغبته ببقاء الظهير الأيمن معه هذا الموسم، وقال قبل تناوله العشاء معه:«كايل وبيرناردو سيلفا لاعبان مهمان لنا ونريد بقاءهما وسنفعل كل ما يلزم لذلك لأنه من الصعب جداً العثور على بديلين لهما».

وشوهد غوارديولا وهو يركب دراجته الهوائية الاحترافية ( بقيمة 5 آلاف جنيه استرليني ) والتي تولى مراقبتها نادل في المطعم كي لا تتعرض للسرقة.

ولمح غوارديولا للبقاء في منصبه لما بعد 2025 وهي الذكرى العاشرة لتدريبه الفريق الإنجليزي وقال إنه يريد أن يصبح أول مدرب يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 سنوات على التوالي. وقال غوارديولا:«وقعت عقداً لتدريب الفريق عامين آخرين، وأشعر بارتياح ولم يتغير شيء سواء فزت بالثلاثية أم لم أفز بها. أنا سعيد والإدارة سعيدة وخصوصاً رئاستها لأنهم حددوا في نهاية المطاف هوية المدرب الذي سيقود هذه المجموعة من اللاعبين. إن يشعروا بالرضى سأشعر أنا أيضاً بالرضى، وأريد الدفاع عن كل لقب فزنا به الموسم الماضي، وربما في نهاية الموسم إن شعرت بالتعب سأتحدث مع النادي أو ربما أمدد عقدي».

وأكد غوارديولا وعيه بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) احتساب هدر الوقت وإضافته لدقائق المباراة والذي سيطبق بدءاً من صيف 2025، وتوسيع المشاركة في مونديال الأندية ما يقلل إجازة لاعبيه لأسبوعين فقط وقال:«استراحة قبل الموسم تقصر عاماً بعد عام وأعلم أننا في نهاية الموسم المقبل سنذهب للعب بمونديال الأندية في الولايات المتحدة، بعد انتهاء الموسم بأسبوعين. المشكلة ذهنية إذ يشعر اللاعبون بالإرهاق وعرضة للإصابة بشكل أكبر، ناهيك عن الطقس الرطب والحار خصوصاً في الولايات المتحدة. علينا التأقلم والتكيف لكن هذا ليس شيئاً طبيعياً كما سنلعب على سبيل المثال 100 دقيقة».

وفي سياق متصل، يفكر سيتي بشراء جناح برايتون الياباني الدولي كاورو ميتوما (26 عاماً) ليكون بديلاً عن الجزائري رياض محرز المنتقل في الصيف لنادي الأهلي السعودي مقابل 30 مليون جنيه استرليني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kbykk4xb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"