عادي

جمارك دبي تُنظم ورشاً توعوية لـ 100 طفل في مدينة مدهش

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الفعاليات
من أنشطة جمارك دبي

دبي: «الخليج»

شاركت جمارك دبي بمجموعة من الفعاليات والبرامج التوعوية والترفيهية في مدينة مدهش، دعماً لجهود إمارة دبي في تعزيز الأنشطة الترفيهية والسياحية المُقدمة لزوار فعاليات صيف دبي 2023، التي تستمر حتى 27 أغسطس/آب الجاري، حضرها مَن يقربون من 100طفل.

واستمتع زوار مدينة مدهش ببرامج وفعاليات جمارك دبي، التي جاءت بتجارب مميزة وممتعة موجهة للأطفال الزائرين، بمشاركة عدد من الإدارات بالدائرة، منها قسم المسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي، وإدارتا حماية حقوق الملكية الفكرية، والدعم الفني.

وشهدت الفعاليات تقديم ورشة توعوية عن المسؤولية المجتمعية، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والحديث عن دور الجمارك في إطلاقها مبادرات داعمة للعمل المجتمعي.

فيما قدّم قسم التوعية والتثقيف بالملكية الفكرية ورشة توعوية، عبر برامج التواصل الاجتماعي ضمن (صيف الملكية الفكرية) في فعاليات جمارك دبي الصيفية، وتضمن الفعالية التي قدمت للأطفال تشكيل ألواح الكرتون والأوراق الملونة بأفكارهم، لتوصيل فكرة ومفهوم الملكية الفكرية لهم، وتمكينهم من مشاهدة إبداعاتهم؛ حيث كان هناك إقبال كبير للمشاركة من قبل الأطفال، وجرى توزيع الهدايا التذكارية عليهم.

كما شاركت إدارة الدعم الفني، ممثلة في وحدة الكلاب الجمركية الـK9 في الفعاليات، من خلال تقديم عرض مميز أمام الأطفال والحضور، حول قدرات الكلاب الجمركية التي تمتلكها جمارك دبي، للكشف عن المواد الممنوعة والمتفجرات والمخدرات سواء في الحقائب أو البضائع في المراكز الجمركية؛ حيث قدّم مفتشو الجمارك عدة فقرات حول القدرات، التي تتمتع بها الكلاب الجمركية في الكشف عن الممنوعات، كما شارك مجموعة من الأطفال في بعض العروض؛ حيث حرص مدربو الكلاب الجمركية على تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الكلاب، وكذلك التقاط الصور التذكارية معها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ctwtmss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"