عادي
نمو إيرادات التأمين 28%

«سلامة» تحقق 12.2 مليون درهم في النصف الأول

10:14 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين «سلامة» عن تسجيل صافي أرباح بقيمة 12.26 مليون درهم للنصف الأول من عام 2023، مقارنة بـ 16.6 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022.
وشهدت إيرادات التأمين نمواً كبيراً بنسبة 28% لتصل إلى 544 مليون درهم، بينما بلغ الدخل الاستثماري للمساهمين 47 مليون درهم بزيادة كبيرة بلغت 261% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وساهم تقدمها في بناء القدرات الرقمية، والاكتتاب الحصيف، وتوسيع محفظة عملائها، وعقد شراكات جديدة، وتحسين قنوات التوزيع في تعزيز وتنشيط عروض الشركة وهو ما انعكس أيضاً على النتائج المالية للنصف الأول 2023. وبلغ الدخل الاستثماري للمساهمين 47 مليون درهم بزيادة كبيرة بلغت 261% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي قيمة أصول الشركة 3,58 مليار درهم بزيادة طفيفة عن 3,57 مليار درهم في نهاية عام 2022، وذلك بالرغم من انخفاض قيمة الجنيه المصري مقارنة بما كان عليه في 31 ديسمبر 2022. ونجحت الشركة بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17 (IFRS 17 ) في خطوة مهمة نحو تعزيز الشفافية والاتساق والقابلية للمقارنة في عمليات إعداد التقارير المالية.

وبهذه المناسبة، قال سعيد الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة سلامة: «أظهرنا خلال النصف الأول من العام مرونة جيدة في مواجهة الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة. ولا شك بأن الاستثمار في توسيع شبكة أعمالنا، وإطلاق منتجات وخدمات جديدة، وتعزيز علاقات التعاون، سيساعدنا على توفير حلول حديثة رقمية ومريحة للعملاء. ونتوقع استمرار تحسن الأعمال في ضوء النمو السريع للاقتصاد الإماراتي، والإنفاق المستمر على البنية التحتية، والطلب المتزايد على حلول ومنتجات التأمين».

من جانبه، قال والتر جوب، الرئيس التنفيذي لشركة سلامة: «كان تركيزنا المستمر على الابتكار والعملاء والشراكات دور محوري في الحفاظ على مكانتنا القوية في السوق. ولا نزال ملتزمين بتقديم عروض وخدمات عالمية المستوى لقاعدة عملائنا المتزايدة باستمرار وتوليد قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة لدينا». تشكل رحلة نمو «سلامة» دليلاً ملموساً على تميز منتجاتها التأمينية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ومحافظتها على أعلى معايير الحوكمة. وتواصل الشركة تنفيذ مبادراتها الاستراتيجية على صعيد توظيف المواهب الإماراتية عبر مختلف المستويات الإدارية.

يشار إلى أن «سلامة» تعد اليوم أكبر مزود لحلول التكافل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع كفاية رأس المال من المستوى AAA وفقاً لمعايير ستاندرد آند بورز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jhhkkuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"