عادي

«أبل» تعيد زر إنهاء المكالمة للوسط

12:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير

بعد أن قامت شركة «أبل» الأسبوع الماضي بنقل موضع زر إنهاء المكالمة إلى أسفل يمين شاشة الاتصال في النسخة الحديثة من «iOS 17»، أعلنت يوم الثلاثاء إزاحته مرة أخرى إلى وسط الشاشة. وفي أحدث إصدار تجريبي لبيتا iOS يوم الثلاثاء، عاد الزر إلى منتصف الشاشة كما شاهده بعض المستخدمين.

ونقلت الإصدارات التجريبية السابقة من «iOS 17»، الزر الأحمر إلى الركن الأيمن السفلي بدلاً من توسطه في النصف السفلي من الشاشة، حيث كان لعدة أعوام. ومع ذلك، وفي أحدث إصدار تجريبي للمطورين، تم توسيطه عمودياً في منتصف 3 أزرار بالقرب من الجزء السفلي من الشاشة.

والتغيير المحتمل لواجهة المستخدم ليس نهائياً حتى الآن، ولا يظهر إلا في أحدث إصدار تجريبي لمطوري أبل في الوقت الحالي.

وتم تصميم برمجية بيتا للمطور والإصدار التجريبي العام، بحيث تكون لصانعي البرمجيات والمستخدمين الأوائل لاختبار نظام تشغيل آيفون الجديد، واكتشاف الأخطاء قبل طرحها رسمياً في الخريف مع أجهزة آيفون الجديدة.

وظل زر إنهاء المكالمة في نفس المكان تقريباً لأعوام، ولكن في الإصدار الأحدث، تقوم الشركة بتجديد وظيفة معرّف الاتصال بميزة جديدة تسمى «ملصقات جهات الاتصال» التي تتيح للمستخدمين اختيار الصورة التي تظهر عند الاتصال بمستخدم آيفون آخر. ولأن الصورة في التحديث الجديد تحتل معظم مساحة الشاشة أثناء مكالمة هاتفية، نقلت «أبل» الأزرار إلى الأسفل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc33cw78

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"