عادي
الأوزبكي يحرز لقب «الخاطف»

الصين تتصدر «أساتذة» مهرجان أبوظبي للشطرنج

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
أحد المشاركين في البطولة

تصدّر الصيني كسانغو منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأساتذة، ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، والمقام حالياً في فندق راديسون بلو بنسخته ال29، بمشاركة 1650 لاعباً ولاعبة من 68 دولة، حيث تتواصل المنافسات حتى 26 أغسطس الجاري، تحت رعاية سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وتعد منافسات الأساتذة البطولة الرئيسية بالمهرجان، ويشارك فيها 144 لاعباً ولاعبة من حملة الألقاب الدولية، وتقام منافستها من 9 جولات وبزمن 90 دقيقة لكل لاعب.

وفي تفاصيل منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأساتذة، حل ثانياً خلف الصيني كسانغو، الإيراني ابتيت اتاحان، وجاء ثالثاً فلاديمير فيدوسيف من سلوفينيا، ورابعاً راثانفيل من الهند.

وتنطلق اليوم الأحد، فعاليات بطولة الشطرنج العائلي بمشاركة 61 عائلة، يمثلهم 122 لاعباً، حيث تشترط منافستها جمع الفريق الواحد لكل من الأب والأم والابن أو الابنة.

البطولة المفتوحة

وفي بقية المنافسات تصدّر 9 لاعبين البطولة المفتوحة A، برصيد 9 نقاط، وهم: حمد بدر من الإمارات، وبيريزيف من روسيا، ونبيل محمد سيريلانكا، وصلاح الدين النعيمي من ليبيا، وأوميد خالدي من إيران، واكشات سوريكا من الهند، وجوفكير بوزوروف وشوكيرجونوفا وكلاهما من أوزبكستان، وشونا زاروف من كازخستان.

وضمن منافسات البطولة المفتوحة للشطرنج الخاطف، نال الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي شمس الدين فاهيدوف لقب البطولة بعد حفاظه على الصدارة خلال الجولات ال11، لينهي المنافسات برصيد 10 نقاط، بعد الفوز في 9 جولات وتعادل في جولتين.

وحل الإسباني أنطون جوجارو في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وتلقى خسارة واحدة من شمس الدين، وجاء في المركز الثالث الأوزبكي جوفاكير سينداروف برصيد 9 نقاط.

وفي منافسات الناشئين للشطرنج الخاطف، توّج الأستاذ الدولي الإيراني الناشئ أشرف أرتين بلقب البطولة برصيد 10 نقاط من 11 جولة، بعد أن فاز في 9 جولات، وتلقى خسارة واحدة من التركي ادار تارهان، كما جاء اسلومبك سينداروف من أوزبكستان ثانياً، وثالثاً الأستاذ الدولي التركي ادار تارهان.

وأقيمت البطولة بنظام الشطرنج الخاطف من 11 جولة وبزمن قدره 3 دقائق لكل لاعب، مع إضافة ثانيتين عن كل نقلة ملعوبة، بمشاركة 255 لاعباً ولاعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdw2km57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"