عادي

تغريم شاب 20 ألف درهم لتعديه على فتاة بالضرب

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام شاب بأن يؤدي لفتاة مبلغ 20 ألف درهم مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، تعويضاً لما لحقها من ضرر جسدي وآلام نفسية وما شعرت به من خوف وفزع نتيجة اعتدائه عليها.

في التفاصيل، أقامت فتاة دعوى قضائية طالبت فيها بأن يؤدي لها المدعى عليه مبلغ 100 ألف درهم تعويضًا عن الأضرار الجسدية والمعنوية التي لحقت بها والفائدة القانونية بواقع 9% من تاريخ المطالبة حتى السداد التام، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، على سند من أنه قام بالاعتداء عليها.

وقد أدين المدعى عليه عن تلك الواقعة بموجب حكم جزائي، حيث لحقت بالمدعية أضرار مادية نتيجة ضربها، إضافة إلى المبالغ التي تكبدتها لتوكيل المحامين لمتابعة البلاغات والدعاوى، وأضرار معنوية نتيجة إهانتها وحالة الحزن والخوف والحسرة التي صاحبتها، الأمر الذي حدا بها إلى إقامة هذه الدعوى، وقدمت سندًا لدعواها صورة من الأحكام الجزائية وصورة من التقرير الطبي ثابتة به إصابة المدعية بخدوش في الشفتين واحمرار في الخد الأيمن وآلام في الذراع اليسرى.

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المبين من الأوراق إدانة المدعى عليه في القضية الجزائية عن تهمة الاعتداء على سلامة جسم المدعية ما أحدث بها الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي المرفق في الأوراق، وكان الفعل غير المشروع محل هذا الحكم هو الذي تستند إليه المدعية في دعواها الماثلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz3tkzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"