عادي

وفاة 500 طفل جوعاً في السودان منذ إبريل

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت منظمة «سيف ذا تشيلدرن» (أنقذوا الأطفال) غير الحكومية،أن نحو 500 طفل ماتوا جوعاً في السودان منذ اندلاع النزاع في بلادهم في إبريل الماضي.

وذكرت أن ما لا يقل عن 498 طفلاً في السودان، وربما مئات آخرون لقوا حتفهم بسبب الجوع، بمن فيهم 20 رضيعاً في دار للأيتام تديرها الحكومة بسبب غياب الخدمات الحيوية أو نفاد الطعام.

وأشارت إلى أنه منذ إبريل، اضطرت المنظمة إلى إغلاق 57 منفذاً للطعام، ما أدى إلى توقف 31 ألف طفل يعانون سوء التغذية والأمراض ذات الصلة، عن تلقي الطعام هناك.

وفي 108 منافذ ما زالت تعمل، هناك نقص حاد في الغذاء الطبي، وتستخدم احتياطيات الطوارئ فقط في الحالات القصوى. ولفتت المنظمة إلى حقيقة أنه قبل النزاع، كان هناك نقص في الإمدادات، لكن الوضع ازداد سوءاً بسبب عمليات السطو على المستودعات.

وقال عارف نور، رئيس فرع المنظمة في السودان: «لم نعتقد أبداً أننا سنرى هذا العدد الكبير من الأطفال يتضورون جوعاً حتى الموت، إلا أن هذا هو الواقع الآن في السودان، حيث أدى نهب مستودعات الأمم المتحدة وحرق مصنع للأغذية الطبية ونقص التمويل، إلى انخفاض كبير في توفير الغذاء الطبي في جميع أنحاء البلاد، يجب على المجتمع الدولي ليس فقط زيادة التمويل، ولكن أيضاً إيجاد حلول جماعية، لضمان توصيل المواد الغذائية والمساعدات التي تشتد الحاجة إليها».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxshhs4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"