عادي

بسبب مليون يورو.. «آبل تي في» تثير أزمة بفنلندا

23:06 مساء
قراءة دقيقتين

تسبب أحدث مسلسلات منصة «آبل تي في» في أزمة لعدة شركات فنلندية، بعد تهرب طاقم العمل من سداد فواتير تقترب قيمتها من مليون يورو.

وشهد إقليم لابي، شمال فنلندا، تصوير واحد من أضخم المسلسلات الدرامية في تاريخ أوروبا، والذي يحمل اسم Constellation، ويُنتظر عرضه عبر منصة «آبل تي في» خلال الفترة المقبلة.

وأحدث طاقم إنتاج المسلسل أزمة في فنلندا، بعد انتهاء التصوير ومغادرتهم للبلاد دون سداد ما يقرب من مليون يورو، مقابل الخدمات التي حصلوا عليها طوال فترة التصوير، بحسب صحيفة هلسنجن سانومات.

وتهرّب منتجو المسلسل من سداد مستحقات عدد من شركات خدمات الإنتاج والمطاعم ووقود السيارات وكذلك أجور بعض الممثلين الفنلنديين.

وبلغت قيمة أكبر فاتورة غير مسددة 300 ألف يورو، فيما عبرت الشركات المنتظرة لمستحقاتها عن غضبها تجاه طاقم العمل الذي حصل على عدة خدمات لمدة شهرين، دون سداد قيمتها.

وكشف أصحاب الشركات عن صدمتهم تجاه تصرف الشركة المنتجة ومنصة «آبل تي في»، في ظل محاولاتهم للتواصل معهم من أجل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة منذ ما يقرب من 6 أشهر، دون فائدة.

وتحدثت اثنتان من صاحبات شركات تقديم الطعام عن معاناتهما مع طاقم تصوير المسلسل، حيث اتفق معهما فريق الإنتاج على توفير وجبات الطعام للموجودين بموقع التصوير، إلا أنهما فوجئا بأن العدد الفعلي يفوق عدد الوجبات المتفق عليها.

وأضافا أن العدد تضاعف بشكل غير متوقع خلال أسابيع التصوير التالية، ما وضع عليهما عبئاً إضافياً، حتى انتهى مخزونهما من الطعام، وفاقت قيمة ما قدّماه من خدمات، المبلغ المتفق عليه مع شركة الإنتاج الألمانية.

وأشارا إلى أنهما يشعران بكونهما ضحايا لعملية خداع صادمة، خاصة أن عملهما كان يمر بفترة سيئة بسبب جائحة كورونا، لكن جاء تصوير المسلسل ليزيد من أزمتهما المالية، في ظل تهرب الشركة من سداد مستحقاتهما.

يُذكر أن مسلسل «Constellatio» من بطولة نومي رابيس، جيمس دارسي، جوناثان بانكس، توماس سبينسر، وتم تصويره بين ألمانيا وفنلندا، ويضم طاقم إخراجه ميشيل ماكلارين، مخرجة مسلسل «Breaking Bad».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj6d4m7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"