عادي

جماهير الزمالك تنتقد رئيس النادي الجديد.. «أهلاوي»

19:17 مساء
قراءة دقيقتين

عبر عدد كبير من جماهير نادي الزمالك المصري عن رفضهم لاختيار الدكتور عماد البناني، لرئاسة اللجنة المكلفة بإدارة شؤونه، إذ جاء غضب الجمهور باعتبار رئيس ناديهم الجديد ينتمي للغريم التقليدي، الأهلي المصري.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية، قد أصدرت قراراً باستبدال رئيس اللجنة الثلاثية، اللواء حسن موسى، وتعيين الدكتور عماد مصطفى البناني، الرئيس الأسبق للمجلس القومي للرياضة، ليتولى إدارة شؤون نادي الزمالك، حتى انتخاب مجلس إدارة جديد.

ضيف بقناة الأهلي

وبدأ رفض الجماهير بمجرد صدور قرار وزارة الشباب والرياضة المصرية بسبب عدم وجود مبرر- من وجهة نظرهم- لاستبدال حسن موسى الذي بقي في منصبه لمدة 6 أيام فقط، وعدم معرفتهم بعماد البناني.

وازدادت انتقادات الجماهير بعد تدقيقهم في تاريخ عماد البناني واكتشاف انتمائه المعلن للنادي الأهلي، الذي حل ضيفاً على قناته في أكثر من مناسبة، إلى جانب حرصه كأي مشجع أهلاوي على التعبير عن دعمه للفريق عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

الجماهير تشعر بالقلق

وانضم عدد من لاعبي الزمالك السابقين إلى الجماهير المتسائلة عن سبب تغيير رئيس اللجنة المؤقتة، ومنهم أيمن يونس الذي قال إن النادي يعاني وجماهيره تشعر بالقلق.

وأكد أنه لا يقصد التقليل من عماد البناني، الذي تربطه به علاقة صداقة، ويشهد له بالخبرة في المجال الرياضي، لكنه يرى أن إعلانه عن تشجيعه للأهلي كفيل بمراجعة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري لقراره.

كما عبر أحمد عيد عبد المالك، لاعب الزمالك السابق، عن رفضه لإقالة حسن موسى بشكل مفاجئ، وتعيين عماد البناني المعروف بتشجيعه لنادٍ آخر، رغم وجود عدد من الأشخاص الأكفاء من أبناء القلعة البيضاء الذين يصلحون للمهمة.

استكمال المهمة

من جانبه، كشف الدكتور عماد البناني، حقيقة اعتذاره عن عدم تولي مهمة المدير التنفيذي ورئيس اللجنة الثلاثية بنادي الزمالك، بدلاً من اللواء حسن موسى.

وأكد أنه مستمر في مهمته كمدير تنفيذي لنادي الزمالك ورئيسا للجنة الثلاثية، ولا صحة تماما لما تردد حول اعتذاره عن عدم استكمال المهمة، مؤكداً أن الزمالك ناد عريق والجميع يسعى للحفاظ على استقراره وإعادته لمكانته في أسرع وقت، وفقا ل (فيتو).

وأضاف البناني رداً على أنباء غضب جماهير الزمالك: «أنا لا أهلاوي ولا زملكاوي، جئت لمهمة محددة ولن أتراجع عنها، وهدفنا الوحيد هو الدعوة لجمعية عمومية وإجراء انتخابات الزمالك في أسرع وقت ممكن، وتسليم النادي لمجلس منتخب».

يذكر أن اللجنة الثلاثية لإدارة نادي الزمالك برئاسة عماد البناني، المدير التنفيذي، وعضوية كل من أيمن شعراوي، مدير النشاط الرياضي، وأحمد فؤاد الوطن، المدير المالي، قد اتفقت على فتح باب الترشح لكافة مقاعدة مجلس الإدارة في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر المقبل، منذ العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، على أن تتم الانتخابات، في اجتماع الجمعية العمومية، يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، طبقًا للوائح والقوانين المتبعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4en4v647

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"