عادي
من 11 إلى 14 سبتمبر

الفيزياء أول امتحانات طلبة ال 12 بالتعليم المستمر

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الجداول الزمنية لامتحان المرحلة الثالثة لطلبة الصفوف من السابع وحتى الثاني عشر، في التعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2023/2022، التي تستهدف الدارسين الراسبين أو المتغيبين عن امتحان نهاية العام الدراسي، أو امتحان المرحلة الثانية، بعذر مقبول، أو من واجهتهم مشاكل تقنية.

وأفادت المؤسسة ضمن التوجهات العامة التي اطلعت عليها «الخليج»، بأنه يتوجب على الدارس الحضور قبل نصف ساعة من بدء الامتحان، ليتمكن من تسلّم تذكرة الاختبار. موضحة أن مدة الامتحان الواحد هي ساعتان. وتنعقد الامتحانات المسائية، بدءاً من الرابعة عصراً، ولا يسمح للطلبة المتأخرين أكثر من 15 دقيقة تأدية الامتحان.

وأكدت أن الامتحانات تطبق إلكترونياً على نظام «سويفت»، للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر، عبر الحضور الواقعي في لجان امتحانية خاصة في مدارس التعليم العام. مشيرة إلى أن فقرات الأسئلة غير مقيدة بزمن، ويسمح للدارسين بالعودة للمراجعة قبل تسليم الامتحان، ويسمح للدارس بالخروج من قاعة الامتحان بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان.

وبحسب الجدول المعتمد يستهل طلبة الثاني عشر في التعليم المستمر المتكامل، للعام الدراسي 2023/2022، امتحانات المرحلة الثالثة يوم الاثنين 11 سبتمبر/ أيلول، بمادة الفيزياء، تليها يوم الثلاثاء مادتا اللغة العربية والتربية الإسلامية على التوالي. ثم يؤدون اللغة الإنجليزية والأحياء والكيمياء يوم الأربعاء. ويختتمون بالرياضيات والدراسات الاجتماعية، يوم الخميس 14 سبتمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwpyrz7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"