عادي

فعاليات تعزز الريادة الثقافية لمكتبة محمد بن راشد

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
مكتبة محمد بن راشد

انطلاقاً من رؤيتها لتقديم تجربة ثقافية غنية تتناسب مع مختلف الأعمار والاهتمامات، تنظم مكتبة محمد بن راشد، خلال شهر

سبتمبر/ أيلول الحالي، سلسلة مميزة من الفعاليات الثقافية والترفيهية المجانية، والتي تجمع بين العلوم، والأدب، والفنون والثقافة القانونية.

وبدأت أولى الفعاليات، في الأول من سبتمبر، بحفل أوبرا استثنائي، احتفاء بالمرأة الإماراتية، أحيته الفنانة الإماراتية فاطمة الهاشمي، وشهد الحفل مشاركة واسعة وكبيرة من الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات.

وانطلاقاً من الاهتمام الدائم للمكتبة بتنمية الإبداع لدى الأجيال الناشئة، تنظم ورشة عمل «ورقة ومقص.. فن الاستدامة»، والتي تركز على تطوير الذكاء الفني لدى الأطفال، وتوعيتهم بأهمية الاستدامة والتوازن البيئي.

على الصعيد الأدبي، تحتفي المكتبة بالكاتبة البريطانية أجاثا كريستي، ضمن سلسلة فعاليات «أيام المكتبة» الشهرية، من خلال ورش عمل الكتابة التشويقية مع المدرب وليد علاء الدين.

ويشمل برنامج فعاليات الشهر «المونولوج»، بالتعاون مع المخرج المسرحي ياسر القرقاوي، بهدف فهم فن المسرح ودوره في إيصال الرسائل الثقافية؛ ويركز على مبادئ وأساسيات إعداد الممثل المسرحي.

وفي الجانب القانوني، تنظم المكتبة جلسة حول قانون العمل الإماراتي، بمشاركة خبراء قانونيين، بالتعاون مع أكاديمية حبيب الملا.

كما تُنظم ورشة متخصصة في فن صناعة المحتوى الرقمي لمنصات التواصل الاجتماعي، لمواكبة اتجاهات العصر وتقديم أساليب جديدة في إنتاج المحتوى الرقمي، بالتعاون مع صانع المحتوى كاظم فياض.

وتنظم المكتبة فعالية مميزة لفن «المالد»، بالتعاون مع فرقة فنون شعبية إماراتية، إضافة إلى عقد محاضرات وقراءات تسلط الضوء على «فن المالد» وتاريخه في الإمارات.

يذكر أن فعاليات المكتبة خلال شهر سبتمبر تأتي استمراراً لمسيرة الريادة الثقافية، التي تسعى من خلالها إلى نشر الوعي والثقافة والمعرفة في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdtv3ayn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"