عادي
لتوفير السلامة والأمن والحماية للجميع

11 قناة للإبلاغ عن حالات الإساءة ضد الأطفال

02:00 صباحا
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية لدولة الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 11 قناة رسمية مختلفة للإبلاغ عن حالات الإساءة والعنف ضد الأطفال في الدولة، مؤكدة أهمية حماية الطفل من جميع أنواع الإساءة والإهمال والاستغلال التي قد يتعرض لها في البيئة المحيطة سواء في المدرسة أو المنزل أو غيرها.

وأوضحت أن وزارة الداخلية وضعت الخط الساخن 116111 لحماية الأطفال، وتسهيل عمليات الإبلاغ عن حالات الاعتداء على الأطفال عبر الهاتف، كما فعّلت الوزارة عملية الإبلاغ الإلكتروني عن طريق موقع مركز الوزارة لحماية الطفل، وأطلقت تطبيق حمايتي على الهواتف الذكية.

وأضافت أنه يمكن الإبلاغ عن العنف ضد الأطفال عبر هيئة تنمية المجتمع في دبي على الخط الساخن 800988، أو الاتصال بمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال على الرقم 800111، وللإبلاغ عن العنف مع الأطفال في الشارقة الاتصال بخط نجدة الطفل المجاني: 800700، والخط الساخن لمراكز إيواء للنساء والأطفال: 8007283، والخط الساخن لمؤسسة حماية للمرأة والطفل في عجمان: 00446292، ومركز أمان لإيواء النساء والأطفال في رأس الخيمة، الاتصال بشرطة رأس الخيمة: 07 2356666، والإبلاغ عن شكاوى العنف الأسري من خلال موقع وزارة تنمية المجتمع.

ودعت الجمهور إلى الإبلاغ عن أي شأن يؤثر سلباً في العملية التعليمية للطلبة والتواصل مباشرة مع وزارة التربية والتعليم عبر الخط الساخن (80051115)، حيث يتم الإشراف على الخط الساخن من خلال فريق متخصص في وزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم أطلقت مبادرة «وحدة حماية الطفل»، لتشمل طلبة المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، بهدف حماية الطفل من جميع أنواع الإساءة والإهمال والاستغلال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6z5e7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"