عادي

التواصل مع المصريين بالخارج بـ«الميتافيرس»

15:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التواصل مع المصريين بالخارج بـ«الميتافيرس»

القاهرة: «الخليج»

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن التكنولوجيات الحديثة، وفي مقدمتها «الميتافيرس» أصبحت لا غنى عنها، ويجب التعامل معها، والاستفادة من مميزاتها وإيجابياتها في خدمة المجتمع المصري.

وشددت الوزيرة، خلال مشاركتها في حلقة نقاشية حول الاستفادة من تكنولوجيا «الميتافيرس والذكاء الاصطناعي» على أهمية الاستفادة من قوة هذه التكنولوجيا في مختلف الملفات، وفي التواصل مع المصريين بالخارج حول العالم، وتقريب المسافات معهم، هذا بالإضافة إلى الميزة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة التي تسهل على المصريين بالخارج العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها.

وأشارت إلى أن «تكنولوجيا الميتافيرس والذكاء الاصطناعي»، تساعد على تطوير أشكال جديدة من التواصل مع المواطنين المصريين حول العالم.

وأكدت السفيرة سها جندي أهمية الحلقة النقاشية في الاستفادة من تكنولوجيا الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، باعتبارهما امتداداً جديداً للإنترنت، لافتة إلى أننا مقبلون على شكل جديد من أشكال الحياة والتواصل والاستخدامات التكنولوجية، حيث تم استعراض العديد من الأفكار الجديدة.

وأضافت السفيرة سها جندي، أن الوسائل التكنولوجية تساهم في سرعة التواصل والرد على المصريين في الخارج، والإجابة على استفساراتهم وتلبية احتياجاتهم، وسهولة الحصول على البيانات الخاصة بهم، وتقليل الوقت اللازم لإدخال البيانات يدوياً من النماذج أو المستندات الموجودة التي يرسلها المصريون في الخارج.

وأوضحت الوزيرة أن هذه التكنولوجيا مفيدة في رصد الاتجاه للطلبات أو الشكاوى المقدمة من المصريين في الخارج، هذا بالإضافة إلى سهولة التواصل معهم، في أوقات الأزمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yfe2tzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"