عادي

بعد فاجعة المغرب.. زلزال بقوة 3.2 ريختر يضرب الجزائر

17:04 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات

ضرب زلزال بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر صباح الأحد، ولاية قالمة الجزائرية، التي تقع على مسافة 500 كيلومتر شرقي الجزائر العاصمة.

وقال جهاز الدفاع المدني (الحماية المدنية) في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن مركز الهزة حدد ب 3 كيلومترات شمال شرق منطقة بن جراح، لافتاً إلى عدم تسجيل أية خسائر.

وجاء في نص بيان جهاز الحماية المدنية الجزائري « سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية، هزة أرضية يوم 17 سبتمبر 2023 على الساعة 02سا41د، بشدة 3.2 درجة على مقياس ريختر، وتم تحديد مركز الهزة ب 3كم شمال شرق بن جراح، بولاية قالمة».

وتأتي تلك الهزة التي تعرضت لها الجزائر في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، وتسبب في مقتل وإصابة الآلاف.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، في بيان صادر عنها، أنها رصدت زلزالاً بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، ضرب إقليم كوكيمبو الواقع شمالي تشيلي.

وفي وقت سابق من الأحد، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، في بيان صادر عنها، أنها رصدت زلزالاً بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، ضرب إقليم كوكيمبو الواقع شمالي تشيلي.

وقالت الهيئة الأمريكية إن مركز الزلزال وقع على بعد 54 كيلومتراً من مدينة لا سيرينا في الإقليم، وعلى عمق 40.7 كيلومتر.

ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

وكانت قد قالت الجمعة في بيان آخر إنها رصدت زلزالاً بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، ضرب جزر ساندويتش الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن جزر ساندويتش الجنوبية هي أرخبيل يمثل جزءاً من جورجيا الجنوبية، وهي إقليم خارجي تابع للمملكة المتحدة. وتم اكتشافها في عامي 1775 و1819، وتضم إحدى عشرة جزيرة بركانية غير مأهولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc87h8aj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"