عادي

الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 17.. إليك المميزات والتفاصيل

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
آبل

أطلقت شركة «أبل» الإصدار الثابت من تحديثات iOS 17 وiPadOS 17 لمستخدمي هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد المتوافقة.

ويمكن تنزيل نظام iPadOS 17 الجديد، وتثبيته على أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 16، ما عدا الجيل الأول من أجهزة آيباد برو، أو الجيل الخامس من آيباد الأساسي. وتقدم «أبل» في كل تحديث مميزات إضافية للمستخدمين، سواء في الشكل أو التصميمات أو التجارب. وتحديث آي أو إس 17 أو iOS 17 هو تحديث جديد لنظام تشغيل هواتف آيفون.

ما مميزات iOS 17؟

يقدم iOS 17 ميزات جديدة، بحسب موقع أبل الرسمي، منها إضفاء الطابع الشخصي على المكالمات الهاتفية، وتخصيص ما يراه الأشخاص عند الاتصال، كما يمكن مشاركة المحتوى بطرق جديدة.

وبخصوص الرسائل ستكون تطبيقات iMessage الخاصة بك في مكان واحد، عند الضغط على زر علامة الجمع الجديد وسيتم عرض الأشياء التي ترسلها كثيراً؛ مثل الصور والرسائل الصوتية وموقعك.

ويتيح التحديث إمكانية الانتقال إلى الرسالة الأولى التي لم تشاهدها في المحادثة، كما سيمكن التمرير إلى اليمين على أي رسالة لإرسال الرد. ويتميز iOS 17 بتحسينات كبيرة مثل ملصقات جهات الاتصال للمكالمات الهاتفية، وتحسينات على AirDrop، فضلاً عن وضع تجربة ملء الشاشة في وضع الاستعداد عندما يكون الهاتف قيد الشحن.

ويقدم التحديث فحصاً مباشراً للبريد الصوتي، كما تسمح ميزة NameDrop الجديدة لمستخدمي iPhone بتبادل المعلومات الخاصة بالاتصال بمجرد تجارب الهواتف من بعضها. أيضاً يوفر التحديث تحسينات ومميزات جديدة في التصحيح التلقائي، والنص التنبؤي.

ويمكن iOS 17 مستخدمي FaceTime من ترك رسائل الفيدير للأشخاص الذين يقومون بالاتصال بهم ولم يقوموا بالرد عليهم. هذا إضافة إلى ميزة الوصول المساعد التي تركز على الميزات الأساسية في التطبيقات والتجارب؛ وذلك لتلبية احتياجات الأشخاص الذين يعانون صعوبات إدراكية.

أما ميزة الصوت الشخصي، فتتيح للأشخاص الذين يعانون فقدان القدرة على الكلام إعداد صوت يشبه صوتهم، واستخدامه مع ميزة النطق المباشر للتواصل في المكالمات والمحادثات.

وبفضل ميزة الإشارة والنطق، يستطيع الأشخاص ذوو الإعاقة البصرية، التفاعل مع العناصر المادية التي تحمل ملصقات نصية.

أيضاً يمكنك الإخبار عند وصولك بأمان؛ حيث سيقوم تطبيق Check In تلقائياً بإخطار صديقك أو أحد أفراد أسرتك عند وصولك إلى وجهتك، مثل منزلك.

وبخصوص مرشحات البحث، فيمكن العثور على الرسالة التي يتم البحث عنها بشكل أسرع من خلال الجمع بين عوامل تصفية البحث لتضييق نطاق البحث بسرعة.

الهواتف الداعمة لتحديث iOS 17

حددت أبل بعض الإصدارات التي يمكن تحديث أنظمة التشغيل فيها إلى iOS 17، وهي:

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone XR

iPhone SE

iPhone11

iPhone 11 Pro

11 iPhone Pro Max

iPhone 12

iPhone 12 mini

iPhone 12 Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 13

iPhone 13 mini

iPhone 13 Pro

iPhone 13 Pro Max.

iPhone14

iPhone 14 Plus

iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro Max

iPhone SE (G2)

iPhone 15

iPhone 15 Plus

iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro Max

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7jjrpu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"