عادي

صقر غباش وبينغ تشينغهوا يبحثان تفعيل التعاون المشترك

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
معالي صقر غباش يلتقي نائ ب رئيس اللجنة الدائمة لم جلس الشعب الصيني على هام ش المنتدى البرلماني لدول بريكس.
معالي صقر غباش يلتقي نائ ب رئيس اللجنة الدائمة لم جلس الشعب الصيني على هام ش المنتدى البرلماني لدول بريكس.2
معالي صقر غباش يلتقي نائ ب رئيس اللجنة الدائمة لم جلس الشعب الصيني على هام ش المنتدى البرلماني لدول بريكس.3

جوهانسبرغ - الخليج

التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بينغ تشينغهوا، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب لجمهورية الصين الشعبية، وذلك على هامش اجتماعات المنتدى البرلماني التاسع للدول الأعضاء في مجموعة بريكس، المنعقد في دولة جنوب إفريقيا، بحضور محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى جنوب إفريقيا.

كما حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور علي راشد النعيمي، وكل من: سارة فلكناز، وخالد الخرجي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وطارق أحمد المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية القائمة بين الجانبين، بهدف تفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني والتنسيق في المؤتمرات والمحافل الدولية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين المجلسين ولجنة الصداقة البرلمانية المشتركة.

وأكد الجانبان أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، تتميز بأنها علاقات استراتيجية وتاريخية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وأشاد الجانبان بالنتائج التي تحققت من خلال الزيارات المتبادلة بين قياداتي ومسؤولي البلدين، والتي تم من خلالها تأكيد مسارات التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما يعود على الشعبين الصديقين بالنماء والتطور والازدهار، والتي تكللت بعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين الإمارات والصين، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات.

وقدم صقر غباش التهنئة إلى جمهورية الصين شعباً وقيادةً بمناسبة عيدها الوطني الـ74، كما تقدم إلى شعب وحكومة جمهورية الصين والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على كرم الضيافة خلال زيارته على رأس وفد برلماني من المجلس مؤخراً لجمهورية الصين الصديقة.

ووجه صقر غباش دعوة إلى مجلس الشعب الصيني للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن المؤتمر سيشكل نقطة تحول جذرية في الجهود العالمية لمواجهة تغير المناخ، حيث تسعى دولة الإمارات إلى مضاعفة العمل الجماعي، والبناء على المنافع والمصالح المشتركة، وتعزيز التضامن والتعاون الدوليين، مؤكداً الدور الحيوي الذي تلعبه الصين في مواجهة هذه الظاهرة، وبسبب التكنولوجيا المتقدمة التي تمتلكها أيضاً.

من جانبه أكد بينغ تشينغهوا، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب لجمهورية الصين الشعبية، العلاقات الوثيقة والروابط طويلة الأمد بين جمهورية الصين ودولة الإمارات والارتقاء بالعلاقات إلى شراكة شاملة، مثمناً الزيارة الناجحة لـ صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي مؤخراً إلى جمهورية الصين ولقائه بالعديد من المسؤولين ما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، كما قدم التهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً وإلى المجلس الوطني الاتحادي لانضمامها إلى مجموعة دول بريكس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uj49d686

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"