عادي

معرض مستلهم مــن بيـئــة الإمارات

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
معرض مستلهم مــن بيـئــة الإمارات
افتتح رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي معرضاً ألهمته تجارب الفنان في الدولة تحت عنوان «بلين دي سانت كروا: أفق»، والذي يستمر حتى 14 يناير المقبل، في فترة تشهد مؤتمر الأطراف (COP28) وعام الاستدامة.
وكشف (كروا) النقاب عن العديد من الأعمال الفنية الكبرى وسلسلة من المنحوتات المستوحاة من المناظر الطبيعية في الدولة.
يعتبر المعرض ثمرة جهود بلين دي سانت كروا خلال إقامته الفنية لمدة عام في رواق الفن، في فترة تشهد التحضير لإقامة مؤتمر الأطراف (COP28). وخلال هذا العام، أجرى بلين مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس وخبراء المناخ، وساهم في حوارات حول القضايا البيئية التي يتناولها أعضاء هيئة التدريس في محاضراتهم بجامعة نيويورك أبوظبي، من العلوم إلى الفنون والإنسانيات. وقد شكّلت هذه السلسلة من المقابلات عملاً فنياً تصويرياً ضمن المعرض. ويستعرض المعرض أعمال دي سانت كروا المستوحاة من مختلف النظم البيئية حول العالم، ويتمحور حول عدد من الأعمال الكبرى الجديدة، وأكبرها «مقتطف من السبخة، الإمارات العربية المتحدة»، وهو مشروع مشترك مع الفنانة المسرحية وأستاذة الفنون جوانا سيتل التي تشغل منصب العميد المشارك في جامعة نيويورك أبوظبي، حيث استلهموا الفكرة من البحيرات المالحة- السبخات- في الدولة.
نحت الفنانان منظراً طبيعياً بالصوت والصورة بما لا يقل عن خمسين ألف زجاجة مياه بلاستيكية. يتضمن المعرض سلسلة من «المناظر الطبيعية اللانهائية» المستوحاة من صحارى الدولة، والتي طورها كروا بالمشاركة مع مختبر التصوير والتصنيع البحثي بجامعة نيويورك أبوظبي.
ويضم المعرض عملاً مستلهماً من حوارات الفنان مع مجموعة من أعضاء هيئة تدريس العلوم الاجتماعية والإنسانية بعنوان «قمم شاهقة: هيماشال (جبل ثلجي)».
قالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك: «لطالما عرف عن بلين دي سانت كروا الشغف بقضايا المناخ، وقد دعوته مع المديرة التنفيذية لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي مايا أليسون للإقامة الفنية وعرض أعماله في الجامعة بعد معرضه الناجح في متحف الفن المعاصر في ماساتشوستس 2020-2021».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rmj387p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"