عادي

«وول ستريت» تحت الضغط مع ارتفاع عوائد سندات لأعلى مستوى منذ 2007

21:16 مساء
قراءة دقيقتين

انخفضت الأسهم الأمريكية، الأربعاء، مع اكتساب موسم الأرباح زخمًا وارتفاع عوائد سندات الخزانة إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0.7%. وانخفض مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.92%، في حين خسر مؤشر ناسداك المركب 1%.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الأربعاء، مع وصول سندات العشر سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات، حيث استوعب المستثمرون أحدث البيانات الاقتصادية ونظروا إلى توقعات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنحو 7 نقاط أساس إلى 4.911%، مما جعله فوق حاجز ال 4.9% للمرة الأولى منذ عام 2007. وفي الوقت نفسه، ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل عامين بنحو نقطتين أساس إلى 5.231%، وذلك بالقرب من المستويات التي شوهدت آخر مرة في 2006. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن سندات الخزانة لأجل 5 سنوات ارتفعت إلى 4.937%، وهو أعلى مستوى لها منذ عام 2007. وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين ونقطة أساس واحدة تساوي 0.01%.

«جي بي هانت»

وخسرت شركة «جي بي هانت» أكثر من 6% على خلفية أرباح أسوأ من المتوقع، في حين انخفض سهم «يونايتد إيرلاينز» بأكثر من 8% بعد تقديم توجيهات ناعمة. وانخفض مورجان ستانلي أكثر من 7%، وهو في طريقه لأسوأ أداء يومي منذ عام 2020.

من ناحية أخرى، ارتفع سهم شركة بروكتر آند جامبل بنسبة 3% تقريبًا، بعد أن تجاوز توقعات المحللين لهذا الربع.

وكافحت أسهم الرقائق للجلسة الثانية مع استمرار المستثمرين في البيع. وجاءت هذه التحركات بعد أن أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن خطط لتشديد القيود على بيع رقائق الذكاء الاصطناعي المتقدمة للصين الثلاثاء.

كما واصل المستثمرون تقييم تأثير الحرب الدائرة بين إسرائيل والفلسطينيين، خصوصاً بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل الأربعاء في إطار رحلة تهدف إلى إظهار التضامن. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p822fnw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"