عادي
انخفاض تدريجي في درجات الحرارة الجمعة

الإمارات.. أمطار غزيرة مع الرّعد على مناطق متفرقة

18:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
IMG_8546
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الخميس، أمطاراً غزيرة مع الرعد، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف من الشرق في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار على العدوانية بمنطقة الظفرة في أبوظبي، وطريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي بين غياثي - جبل الظنة، وغزيرة مع الرعد على طريق الرويس باتجاه غياثي، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة الخميس 16.8 مئوية في ركنة بمدينة العين، الساعة 06:45 صباحاً. فيما سجلت أعلى درجة حرارة 38.4 مئوية في الطويين بالفجيرة، الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات، خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس حتى يوم الإثنين غائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية قد تصاحبها أمطار على بعض المناطق الساحلية والغربية، وتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي خاصة غرباً، ورطباً ليلاً، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كلم س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب تدريجياً ليلاً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tuvsspb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"