عادي
عبر مسابقة «الحقيقة»

رئيس«MBC» كوريا الجنوبية: نواصل تثقيف الشباب بمحو الأمية الإعلامية

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أكد أهن هيونغ جون، الرئيس والمدير التنفيذي ل «إم بي سي كوريا الجنوبية»، أهمية انعقاد الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، الذي يرسخ مكانة دولة الإمارات حاضنةً للمجتمع الدولي الحضري، باستضافتها للمؤتمرات العالمية التي تصيغ مستقبل أهم المسارات بما فيها صياغة مستقبل الإعلام.

وقال جون، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعاليات اليوم الثاني من الكونغرس: هذا الحدث الإعلامي العالمي يشق مسارات واعدة لعاملين في هذا القطاع، ومن المميّز أن يجتمع الصحفيون والإعلاميون وصانعو القرار في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم لمناقشة مستقبل صناعة الإعلام ومستجداته وتطوراته.

وأشار إلى حرص «إم بي سي كوريا الجنوبية» على مواصلة التثقيف حول محو الأمية الإعلامية بمسابقة «الحقيقة» التي تعكس شغف التعليم الكوري، لافتا إلى أن المشاركة مفتوحة للطلاب والمواطنين الراغبين في الانضمام للمسابقة ليصبحوا جزءاً حياً من العمل الإعلامي والصحفي على وجه الخصوص لتعزيز الوعي العام ومحو الأمية الإعلامية من خلالها.

وقال إن «إم بي سي كوريا الجنوبية» توفر برامج تدريبية نوعية للصحفيين الطموحين حتى يتمكنوا من الحصول على تعليم عال في التحقيق الصحفي والبثّ في غرف الأخبار بالشركة، كما تصقل مهاراتهم بتعليمهم الاستماع إلى مجموعة متنوعة من الآراء والمعلومات لتقوية قدراتهم الصحفية والإعلامية.

وأضاف أن كوريا الجنوبية تضم الكثير من جمعيات الصحفيين، لذا تحرص على تقديم تعليم خاص في البثّ الاستقصائي ومجالات التحقق. وفي الآونة الأخيرة، أصبح تأثير مواقع التواصل، أكبر من تأثير مواقع الإعلام التقليدية، وعلى هذه الخلفية تنتشر المعلومات المضللة في جميع أنحاء العالم وبشكل أسرع، لذلك الأمر بالغ الأهمية ولا يمكن للأساتذة في هذا المجال والمهنيين من التحقق من جميع المعلومات.

وأضاف: من المهم أن يرفع المستهلكين، مثل الطلاب والمواطنين وأن يعززوا قدرتهم على المعرفة الإعلامية، من أجل تحسين مهارة الثقافة الإعلامية لدى الجمهور. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2knjftpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"