عادي

47 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وهونغ كونغ

17:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
47 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وهونغ كونغ
دبي: «الخليج»
بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وهونغ كونغ 47 مليار درهم حتى شهر سبتمبر 2023، حيث حلّت الإمارات بالمرتبة 6 بين أسواق التصدير الرئيسية إلى هونغ كونغ، بإجمالي صادرات بلغت 33.8 مليار درهم، وبالمرتبة 17 في قائمة أكبر المستوردين من هونغ كونغ بقيمة واردات إجمالية قدرها 13.2 مليار درهم، فيما تحتل دولة الإمارات المرتبة الـ 11 ضمن أكبر الشركاء التجاريين لدى هونغ كونغ، وذلك بحسب مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ (HKTDC) في دبي.
وخلال مؤتمر صحفي، أعلن «مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ»، الهيئة التجارية المعنية بالترويج وخلق فرص العمل لشركات هونغ كونغ في الأسواق العالمية، عن خططه لاستضافة خمسة معارض تجارية دولية مطلع العام المقبل في هونغ كونغ. وتوفر هذه المعارض التجارية منصات مثالية للتجار والمورّدين من دولة الإمارات والمنطقة لتوسيع نطاق أعمالهم إلى أسواق جديدة.
وقال دانييل لام، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في «مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ»: «تحافظ هونغ كونغ ودولة الإمارات على روابط تجارية قوية، تغطي مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات. ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها لاستكشاف الفرص التجارية ودخول أسواق عالمية جديدة من خلال معارض «مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ». حيث تستهدف المعارض التجارية المشترين والموزعين والتجّار من دولة الإمارات والمنطقة للقدوم إلى هونغ كونغ لاكتشاف فرص التوريد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr57nsu7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"