عادي
لمدة 5 سنوات وبدءاً من 25 يونيو 2022

«جمارك دبي» تمدد رسوم الإغراق على البطاريات الكورية

21:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى منتجات بطاريات السيارات الكورية الجنوبية
دبي: فاروق فياض

أقرت «جمارك دبي»، استمرار فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على واردات دول مجلس التعاون الخليجي من مدخرات (جماعات) كهربائية ذات سعة 35 إلى 115 أمبير، إن كانت مستطيلة أو مربعة بالرصاص والحامض من الأنواع المستعملة، لإطلاق الحركة للمحركات ذات المكابس (بطاريات السيارات) تحت البند الجمركي (85071000) ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية كوريا الجنوبية لمدة 5 سنوات بداية من 25 يونيو/ حزيران 2022.

وأوضحت الدائرة في بيان لها: أنه يستوفى رسم مكافحة الإغراق من قبلها كنسبة مئوية من القيمة الجمركية CIF بحسب الشركات: Hanhook & company, ltd وبهامش إغراق كنسبة مئوية من القيمة الجمركية cif بنسبة 21%، فيما شركة Seban global battery co. ltd بنسبة 19%، و شركة Hyundai sungwood solite co, ltd بنسبة 12%، وشركة DN AUTOMATIVE CORP. بنسبة 25%، والشركات الأخرى بنسبة 25%.

وأضافت الدائرة: أنه يتم تحويل أية ضمانات مالية أو ودائع أو مبالغ مستحقة عن واردات منتج بطاريات السيارات ذات منشأ، أو المصدرة من كوريا الجنوبية بغرض الاستهلاك المحلي في الدولة، وذلك عن الفترة السابقة بداية من 25 يونيو/ حزيران 2022 إلى رسوم نهائية قطعية، على أن تكون إدارة التعرفة الجمركية والمنشأ هي الجهة المعنية للنظر بأي خلاف ينشأ أو يتعلق بتطبيق القرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrkrscb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"