عادي

مدرب مانشستر يونايتد يشيد بـ«هدف الموسم».. واحتفالية جارناتشو تخطف الأنظار

12:32 مساء
قراءة 3 دقائق
مدرب مانشستر يونايتد يشيد بـ«هدف الموسم».. واحتفالية جارناتشو تخطف الأنظار
مدرب مانشستر يونايتد يشيد بـ«هدف الموسم».. واحتفالية جارناتشو تخطف الأنظار
مدرب مانشستر يونايتد يشيد بـ«هدف الموسم».. واحتفالية جارناتشو تخطف الأنظار
مدرب مانشستر يونايتد يشيد بـ«هدف الموسم».. واحتفالية جارناتشو تخطف الأنظار
متابعة: ضمياء فالح
أكد الهولندي إيريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن هدف نجمه الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو (19 عاماً) الأكروباتي في مباراة الفوز على المضيف إيفرتون بثلاثية نظيفة، يستحق أن يكون «هدف الموسم»، وقال:«كان هدفاً رائعاً، هناك المزيد من المباريات والأهداف هذا الموسم، لكن هدف جارناتشو هو هدف الموسم. ليس فقط من ناحية إنهائه، بل كله من بداية الهجمة لآخرها».
من جهته وصف شين دايك مدرب إيفرتون هدف الأرجنتيني بـ«يحدث مرة في العمر» وقال:«حلقوا بالفوز بهدف أول عالمي لا يحدث سوى مرة في العمر».
وجذب جارناتشو، الفائز بلقب مونديال قطر بجوار النجم ليونيل ميسي، الأنظار عندما احتفل على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو وربما أثار هذا حفيظة الكابتن برونو فيرنانديز الذي شوهد رونالدو وهو يمتعض من حديثه مع لاعبي المنتخب مؤخراً.
وقال فيرنانديز بعد سؤال عما إذا كان يستحق زميله جائزة أفضل لاعب في المباراة: «يعني، بين بين. أنا أحييه فقط على الهدف، لأنه يعلم أن الفريق يتوقع منه الكثير. إنه لاعب كبير»، ثم أردف:«ليس لاعباً كبيراً بعد لكن ينتظره مستقبل كبير. ننتظر الكثير منه وهو يعلم هذا وسأدعمه دائماً، بصراحة هدف استثنائي. هدف مثل هذا يخرس المشجعين وجمهور إيفرتون لم يكونوا سعداء به، لكنني أعتقد أنهم استمتعوا برؤيته لأنه هدف مميز. من الرائع في كرة القدم أن يستطيع اللاعبون تقديم فقرات كهذه ونحن جميعاً فخورون به وأنا كما هو واضح سعيد جداً لأنه زميلي»، ثم قال لجارناتشو بعد تسلمه الجائزة:«لا أعتقد أنه يستحقها لكن خذها، من أجل الهدف كي تتذكره».
ولم يعرف سبب غيرة فيرنانديز من زميله أو ربما رأى أن غيره يستحق الجائزة كما علق المحلل مايكل داوسن:«كوبي ماينو كان رائعاً جداً، هادئ ووقور رغم سنه الـ18. جائزة أفضل لاعب ؟ أعتقد أنه كان يستحقها أكثر».
من جهته، علق جارناتشو:«بصراحة لم أصدق أنني سجلت هذا الهدف، لم أشاهد نفسي وأنا أسجله بل سمعت صراخ الجمهور وقلت «يا الهي». واحد من أفضل الأهداف في مسيرتي وسعيد جداً».
وشارك جارناتشو متابعيه صورة الهدف على منصة أكس وكتب تحتها «بوووم» ثم استخدم إنستغرام بصورة مدمجة له مع أيقونته رونالدو نجم اليونايتد السابق في شباك يوفنتوس عندما كان لاعباً في ريال مدريد قبل 5 سنوات لكن المدرب قال:«لا تقارنوا بينهما، مشوار جارناتشو ما زال طويلاً ويجب أن يسجل مثل روني ورونالدو 20 إلى 25 هدفاً في الموسم كي يكون مثلهما».
وعلق ديوجو دالوت الذي مرر الكرة لزميله الملقب بـ«هيرمانو» في غرفة الملابس على حسابه:«خذني معك لحفل جائزة بوشكاش رجاء، هيرمانو غير معقول»، وعلق ليساندرو مارتينيز مدافع الفريق الغائب للإصابة على هدف مواطنه:«أحسنت هيرمانو، فخور بك».
مشجعو اليونايتد ضجوا بالتعليقات ومنها:«هذا تأثير الدون، يسير على خطى أيقونته»، و«مثل أهداف رونالدو، ستبقى طويلاً في قلوب الناس».
أسطورة اليونايتد روي كين الذي من النادر أن يثني على لاعب قال من جهته:«من الصعب الحديث عن الهدف لأنني لم أسجل مثله أبداً. أنا بالعادة أنتقد حراس المرمى على دخول أهداف بهذه الطريقة، لكنني لن ألوم حارس إيفرتون هذه المرة. هدف رائع واستثنائي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eapr9b4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"