عادي

قرابة ألف فلسطيني بين قتيل وجريح منذ انتهاء الهدنة وعودة الحرب

14:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قرابة ألف فلسطيني بين قتيل وجريح منذ انتهاء الهدنة وعودة الحرب

غزة - أ ف ب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت، أن 193 شخصاً على الأقل قتلوا في القطاع منذ انتهاء الهدنة صباح الجمعة.

وأصيب أكثر من 650 شخصاً في «مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي ومن البوارج والزوارق البحرية الحربية على مناطق قطاع غزة» وفق بيان للسلطات في غزة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية ركزت على «استهداف خان يونس التي دُمرت عشرات البيوت والبنايات السكنية على ساكنيها».

وتقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية مناطق في غزة منذ انتهاء الهدنة المؤقتة ما حصد أرواح المئات، وفقاً لمسؤولي الصحة في القطاع الساحلي.

وانطلقت صفارات الإنذار في البلدات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة اليوم لتحذر من إطلاق صواريخ، لكن لم ترد تقارير عن وقوع أضرار جسيمة أو إصابات.

وأتاحت الهدنة فترة هدوء لسكان غزة وسرّعت وتيرة المساعدات الإنسانية، وتوقف حالياً تدفق المساعدات التي سبق للأمم المتحدة أن قالت أصلاً إنها غير كافية إلى حد كبير.

وقال مسؤول الإعلام في معبر رفح (جنوب) وائل أبو عمر لفرانس برس «لم تدخل أي شاحنة مساعدات منذ استئناف القصف الإسرائيلي لكن ثمة استعدادات جارية لإجلاء عدد من الجرحى».

وباتت الاحتياجات هائلة في القطاع الخاضع لحصار إسرائيلي، حيث تعرض أكثر من نصف المساكن لأضرار أو دُمّر ونزح 1.7 مليون شخص بسبب الحرب وفق الأمم المتحدة.

ويشهد الوضع الصحي تدهوراً، إذ تحدثت منظمة الصحة العالمية عن وجود 111 ألف إصابة بالتهاب الجهاز التنفسي الحاد و36 ألف حالة إسهال لدى أطفال دون الخامسة بين النازحين في غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd7cm6rr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"