عادي
أفلام جاهزة للعرض

وفرة سينمائية لموسم 2024

23:36 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: حسام عباس

يتوافر لموسم نهاية العام 2023 وموسم العام الجديد 2024 عدد كبير من الأفلام السينمائية الجاهزة بالفعل للعرض وهي أفلام يغلب عليها الطابع الكوميدي الخفيف وقليل منها يميل لمنطقة «الأكشن» ويتصدى لها أبطال المرحلة الراهنة من النجوم، وهناك من تلك الأفلام ما يستنسخ تجارب سابقة. وفي هذه السطور رصد لعدد من تلك الأفلام التي تنتظرها دور العرض في الفترة المقبلة.

ولاد رزق – القاضية

أهم تلك الأفلام الجزء الثالث من فيلم «ولاد رزق» الذي يحمل عنوان «القاضية» تأليف صلاح الجهيني ويخرجه طارق العريان وبالفعل تم تصوير أجزاء من أحداثه في مدينة الرياض ويأخذ هذا الجزء طابع الأكشن وقد زادت ميزانية إنتاج هذا الفيلم بشكل أكبر. ويستغل فريقه وشركة الإنتاج نجاح جزأيه السابقين ويشارك فيه كل من أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود وماجد الكدواني ونسرين أمين وغيرهم.

وللنجم أحمد عز فيلم آخر بعنوان «فرقة الموت» يدور في قالب أكشن تشويقي، ويشارك في بطولته مع عز كل من منة شلبي وآسر ياسين وأمينة خليل وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء.

من الأفلام التي تعرض في نهاية هذا العام فيلم «شماريخ» بطولة آسر ياسين وأمينة خليل وخالد الصاوي وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

الصورة

الإسكندراني

يعود للسينما بعد غياب المخرج خالد يوسف بفيلم جديد بعنوان «الإسكندراني» المأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة ويتصدى لبطولته أحمد العوضي في أهم تجربة سينمائية له ويشاركه البطولة كل من حسين فهمي وزينة وصلاح عبد الله ومحمود حافظ وبيومي فؤاد.

ومن الأفلام المؤجلة والجاهزة للعرض أيضاً في العام 2024 فيلم «الملحد» للكاتب إبراهيم عيسى وهو بطولة محمود حميدة وشيرين رضا وصابرين وأحمد حاتم وإخراج ماندو العدل وهناك أيضا فيلم «بلوموندو» الذي يدور في قالب اجتماعي كوميدي من بطولة حسن الرداد وهاجر أحمد ومحمود حافظ وسما إبراهيم للمخرج ياسر سامي.

وفي إطار كوميدي تدور أحداث فيلم «عصابة عظيمة» الذي تعود به الفنانة إسعاد يونس للبطولات السينمائية ويشاركها بطولته كريم عفيفي ورنا رئيس وعارفة عبد الرسول ومحمد محمود يخرجه وائل إحسان ويدور عن «عظيمة» التي تضطر لتشكيل عصابة من أجل تحقيق هدف ما يدخلها في العديد من المغامرات التي تفجر الكوميديا من المواقف التي تقع فيها.

أبو نسب

يعود النجم محمد عادل إمام للساحة ويعوض غيابه عن الحضور في موسم دراما رمضان الماضي بالمنافسة في موسم عيد الأضحى المقبل بأحدث أفلامه بعنوان «أبو نسب» وهو الفيلم الذي يجمعه بكل من ياسمين صبري وماجد الكدواني ووفاء عامر وهالة فاخر وهو من تأليف أيمن وتار ويخرجه شقيقه رامي إمام ويدور الفيلم في قالب اجتماعي كوميدي.

كما يعود النجم أمير كرارة للمنافسة السينمائية بفيلم جديد بعنوان «البعبع» والذي كان قد تأجل استكمال تصويره لفترة طويلة بسبب انشغال كرارة بتصوير مسلسل «سوق الكانتو» الذي نافس به في السباق الرمضاني وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي كوميدي ويلعب خلاله أمير شخصية «سلطان» المجرم الذي يقرر التخلي عن الإجرام ليواجه العديد من المواقف.
الجواهرجي هنيدي

اضطر فريق عمل فيلم «الجواهرجي» لإعادة تصوير عدد كبير من مشاهده بعد العودة لاستكمال تصويره منذ أسابيع قليلة ليكون جاهزاً للعرض في مواسم العام الجديد وهو الفيلم الذي يجمع الثنائي محمد هنيدي ومنى زكي بعد سنوات طويلة منذ قدما معاً فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» ومعهما كل من لبلبة وأحمد السعدني وباسم سمرة وتارا عماد والإخراج لإسلام خيري.

كذلك هناك حضور سينمائي لافت للنجمة ليلى علوي في فيلم «آل شنب» الذي يدور في قالب اجتماعي كوميدي ويجمعها بكل من لبلبة وسوسن بدر وخالد سرحان وأسماء جلال والإخراج لأيتن أمين الذي شاركت في كتابة الفيلم أيضاً.

هناك أيضاً فيلم بعنوان «أنا وابن خالتي» بطولة سيد رجب وبيومي فؤاد وهنادي مهنا وسارة عبد الرحمن وسليمان عيد والإخراج لأحمد صالح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycywz4e9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"