عادي

رقم قياسي.. 5 ملايين مقعد مجدول لرحلات مطار دبي الدولية في ديسمبر

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

احتفط مطار دبي الدولي بمركزه الأول في العالم، كأكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة خلال ديسمبر الجاري 2023، وفقاً لتقرير مؤسسة «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات المطارات وشركات الطيران.

وبلغ عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي نحو 5 ملايين مقعد خلال ديسمبر الجاري الأعلى على الإطلاق.

وقالت «أو إيه جي» إن مطار دبي الدولي لايزال يحتل المركز الأول في العالم بوصفه أكثر المطارات الدولية ازدحاماً خلال ديسمبر الجاري، وفقاً لعدد المقاعد المجدولة التي تشغلها شركات الطيران على الرحلات الدولية، وسجل «دبي الدولي» نمواً بنسبة بلغت نحو 4.3% في حجم السعة خلال ديسمبر الجاري مقابل نوفمبر الماضي بنحو 200 ألف مقعد إضافي.

وتخطت السعة المقعدية في «دبي الدولي» خلال ديسمبر الجاري مستويات الفترة ذاتها من ديسمبر 2019 بنسبة بلغت نحو 7%.

وحلّ مطار «لندن هيثرو» في المركز الثاني مسجلاً أكثر من 3.9 مليون مقعد، تلاه مطار سنغافورة بنحو 3.4 مليون مقعد في المركز الثالث، ثم مطار سيؤول نحو 3.3 مليون، ومطار أمستردام بنحو 3.1 مليون مقعد مجدول.

واحتفظ مطار دبي بالمركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية معاً، بعد مطار هارتسفيلد أتلانتا الذي سجل أكثر خمسة ملايين مقعد مجدول خلال نوفمبر 2023، وقلص «دبي الدولي» الفارق مع مطار هارتسفيلد إلى نحو 100 ألف مقعد فقط في إجمالي السعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kvbfsbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"